رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements

تفسير مثير لرؤية الدكتور في المنام للرجل والعزباء والمتزوجة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نسعي إلي الطبيب في الحقيقة للتخلص من الأمراض وقد يكون ذلك سببا مباشرا في علاج الآلام ، أما رؤية الدكتور في المنام فتعتبر من اكثر الأحلام التي تسبب رعبا وفزعا لصاحب الحلم .

واختلفت مفسِّرو الأحلام في تأويل رؤيةِ الدكتور في المنام، ولكن مجمل الآراء التي ساقها علماء تفسير الأحلام في هذا الحلم، أنه بشارة خيرٍ ، ودليلٌ على حصول منافعَ دُنيوية كثيرة.

 إذا رأي  الرجل  الدكتورفي منامه دل هذا علي  انه حكيم يُقدم نصائح ومواعظ للناس، ولا ينتظر إلا صلاح من حوله، وهذا إن دل فإنه يدُل على مكانة هذا الشخص العلمية والخلقية التي وصل إليها؛ نتيجة دراساته، وتحصيله للعلم؛ حتى صار الناسُ يلجؤون إليه في كل أمور حياتهم؛ لاستشارته.

وإذا كان مريضًا؛ فهذه إشارةٌ من الله عز وجل بأنه سيُيسر لهذا الرجل سبُل الشفاء، وإن لم يكن الشخصُ مريضًا؛ فإن رؤيته تدل على العلاج النفسي، وذلك من خلال محاولة إخراج الناس من حالتهم النفسية السيئة التي يُعانون منها إلى حالة أفضل مما كانوا عليه، بفضل أسلوبه وأدواته المختلفة التي يستخدمها من أجل ذلك.

تفسير حلم الذهب في المنام.. حلم مذموم بسبب هذه التفاصيل

وإذا رأي  الدكتور يبيع الأكفان في المنام؛ دل هذا على الغش والخداع الذي يقوم به هذا الدكتور عند معاملاته مع الناس، فهو لا يحترم قوانين المهنة، فهو خائنٌ لمهنته، وإذا وجد الكفن مطويّا؛ فهذا يُفسَّر أنه يُدلِّس ويختلس.

 وإذا رأي  أنه يأخذ من الطبيب دواءً، وكان هذا الدواء فعَّالًا؛ فهذا يدُل على أنه يستمع إلى القرآن الكريم في الكثير من أوقات حياته، وفي هذا إشارةٌ إلى أنه يُراعي حقوق الله عز وجل وواجباته.

وإذا رأت المتزوجة  أنها صارت طبيبةٌ في المنام؛ فهذا دليلٌ على أن هذه المرأة تُعالج الكثير من الأخطاء التي يقع فيها من حولها، فهي صاحبةُ رأيٍ سديدٍ، يحتاج إليها الكثير من الأشخاص في الاستفادة من رأيها في كثيرٍ من الأحيان، وهذا إن دل فإنه يدُل على عقلانيتها في التعامل مع المواقف المختلفة.

تفسير رؤية السمك في الحلم عند ابن سرين

ورؤيةُ أنها دخلت كلية الطب في المنام تدُل أيضًا على أن هذا الحلم يُراودها في الحقيقة، وتتّخذْ كافة السُبُل المُمكن في الوصول إلى ذلك، أما إذا رأت الأم في منامها أن ابنتَها دخلت كلية الطب أو أصبحت طبيبة؛ فهذا دليلٌ علي أمنية هذه الأُم التي تحتاج أن تُحققها ابنتها.

أما إذا وجدت أن ابنتها تنظر على كلية الطب في المنام، ولا تستطيع أن تدخلها؛ فهذا يدُل على أن هذه الابنة لن تستطيع أن تُحقق حلم والدتها في الحصول على درجاتٍ عاليةٍ؛ تُمكنها من دخول هذه الكلية.

أما إذا رأت أن أحد أصدقائها هي التي تُحاول أن تمنعها من دخول هذه الكلية؛ ففي هذا دليلٌ على أن من تمنعها من دخول الكلية، تُظهر لها حبها والحرص على مصلحتها، ولكنها في الحقيقة خلاف ذلك؛ فهي تُضمر بها كل ألوان البُغض والكراهية، ولا تُريدها أن تصل إلى ما تُريد، وفي هذا إشارةٌ إلى هذه الأُم أن تبعد ابنتها عن صديقتها تلك؛ حتى لا تقع فيما لا يُحمد عُقباه.

 قد تكون رؤية  الصيدليّ في المنام؛ دليلٌ على أن  لها  عقلها رشيدٌ، وتصرفاتها حكيمةٌ، وآراؤها سديدةٌ؛ لذا يلجأ إليها كل من حولها في استشارتها في معظم أمور حياتهم،وخاصة الأمور التي يكون لها تأثيرٌ كبيرٌ في حياتهم.

واذا رأت  في منامها أن زوجها صيدليٌّ؛ دل هذا علي انها سوف تصاب بمرضٍ شديدٍ في الفترة القادمة من حياتها، ولن تستطيع التغلب على هذا المرض إلا بصعوبةٍ، وقد يكون في هذا إشارةٌ إلى أن المقصود بالمرض هنا هو الذنوب والآثام التي ترتكبها هذه المرأة بطُرُقٍ غير مشروعةٍ، ولن تستطيع التخلص من هذه الأفعال القبيحة إلا بصعوبة، وكذلك إشارةٌ إلى وجوب التوبة إلى الله -جل شأنه.

إذا رأت العزباء في منامها رؤية طبيبٍ أيًّا ما كان تخصصه؛ فهذا بشارة خيرٍ لها، وإشارةٌ إلى تحوّل حياتها إلى أفضل مما تتمناه، وتحقيق أحلامها؛ وعلما تفسير الأحلام قد فسروا تلك البشارة بأنها قد تكون: تبشيرُ بالزواج في وقتٍ قريبٍ، وزواجها سيكون من شخصٍ يشهد له الجميع بحُسن أخلاقه، وجميل طباعه، واجتماع الصفات الحميدة فيه، وفي هذا إشارةٌ إلى أن حياتها الزوجية سوف تكون أكثر استقرارًا، وتعيش في محبة ومودة .

    وإذا رأت طبيبًا بشريًّا في منامها؛ دل هذا علي انها سوف تتزوج من هذا الطبيب في الحقيقةِ، فإذا كانت تعرفه حقيقةً؛ فهو سيتقدم لخطبتها بمجرد أن تسمح له الفُرصة بذلك، أما إذا كان شخصيةً مجهولةً ولم ترَ ملامحَه؛ فهذا دليلٌ على أن من سيأتي لخطبتها شخصٌ غير متوقع بالنسبة إليها، فقد يكون شخصًا تعرفه ولكن لا تتوقع أن يسعى لخطبتها، وقد يكون شخصًا لا تعرفه أصلًا.

    أما إذا رأت  طبيب أسنان ؛ دل هذا علي ان  أن هناك شخصًا يُلاحقها  ، ولا تستطيع التخلُّص منه، وهذه الرؤية دليلٌ على أن هذا سوف تتخلص من هذا الشخص للأبد، ولن يقوم بمُلاحقتها مرةً أُخرى.

إذا رأت  في منامها أنها تتزوج من طبيبٍ؛ فهذا دليلٌ على أن الله سيرزقها بزوجٍ يخاف الله عز وجل، ويتقي الله في السر والعلانية، ويتحرى الحلال والحرام، وقد يُفسَّر هذا الحلم؛ بأنها ستتزوج في الحقيقةِ بطبيبٍ، وقد يكون هذا إشارةٌ على العفة والطهارة التي تتمتّع بها .

    إذا رأت انها  تتزوج من طبيب أسنان؛ فهذا دليلٌ على أن الله -عز وجل- سيرزق هذه الفتاة التخلص من المشكلات التي تُواجهها في حياتها العلمية أو العملية، وستتغلب على الصعوبات التي قد تُعسّر من استقرار حياتها.

    واذا تزوجت  من طبيبٍ بيطريٍّ؛ فهذا دليلٌ على أن كثيرًا من الأشخاص المتواجدين في حياتها  يُريدون أن يهدموا حياتها بشتى الطُرُق الممكنةِ، ودل هذا  على أنها  تنعم بالنجاح والسعادة في حياتها، وهم لا يرتضون لها هذه الحياة التي من وجهة نظرهم أنها لا تستحقها والله اعلم .

Advertisements
الجريدة الرسمية