رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"البحث عن رفاعة" بنادي سينما أوبرا الإسكندرية.. الجمعة

دار الاوبرا برئاسة
دار الاوبرا برئاسة الدكتور مجدى صابر

يعرض نادى سينما اوبرا الإسكندرية الذى ينظمه المركز القومى للسينما برئاسة الدكتورة سعاد شوقى بالتعاون مع دار الاوبرا برئاسة الدكتور مجدى صابر فيلم "البحث عن رفاعة " للمخرج صلاح هاشم، وذلك يوم الجمعة المقبل، بدار أوبرا الإسكندرية "مسرح سيد درويش" فى تمام السابعة مساء. 

وتدور أحداث الفيلم حول رائد التنوير فى العصر الحديث رفاعة رافع الطهطاوى ورحلته من مصر إلى فرنسا ويلخص مشواره الثقافى والعلمى ويناقش ما تبقى من تعاليمه وأفكاره التى جلبها خلال رحلته إلى باريس حينما سافر فى أول بعثة تعليمية أرسلها محمد على باشا إلى فرنسا لدراسة مصر الحديثة وكيف استفادت مصر من تجربة الطهطاوى التى كانت بمثابة ثورة فكرية وتنويرية للعالم العربى أجمع.   

"السيكودراما في السينما المصرية" ندوة بثقافة الإسكندرية

وعقب عرض الفيلم تقام ندوة يديرها الناقد السينمائى "أحمد عسر" ويستضيف خلالها مخرج الفيلم الدكتور صلاح هاشم للحديث حول الفيلم مع الجمهور، ومن المقرر أن يشارك بالفعالية الفنان محمد حسنى بتقديم مجموعة من الموشحات وأغان من زمن الفن الجميل. 

يذكر أن نادى سينما أوبرا الإسكندرية يقيمة المركز القومى للسينما بالتعاون مع دار الاوبرا المصريه شهريآ تحت إدارة الناقد السينمائى أحمد عسر، والدعوة ستكون عامة للجمهور ومحبى السينما لحضور فعاليات النادى.   

Advertisements
الجريدة الرسمية