رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الفيوم تستعد لحملة ١٠٠ مليون صحة لفحص طلاب المرحلة الابتدائية

استعدادات تعليم الفيوم
استعدادات تعليم الفيوم لحملة ١٠٠مليون صحة بالمرحلة الابتدائ

 عقد محمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم إجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية والتعليم الابتدائي والمجتمعي ومسئولي البيئة والسكان، استعدادا  لإجراء الفحص الطبي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية والتعليم المجتمعي على مستوى جميع المدارس بالفيوم من خلال حملة 100 مليون صحة ، التي ستبدأ يوم 10 فبراير المقبل.

وأكد عبدالله، ان الحملة تشمل الفحص الطبي للتلاميذ للمرحلة الإبتدائية ( من الصف الأول الإبتدائي حتى السادس الابتدائي) ، ومدارس التعليم المجتمعي على مستوى المحافظة، ويتم فحص الأطفال لفيرس سي والانيميا والتقزم والسمنة، ويتم التنسيق الكامل بين التعليم ومديرية الصحة بكل بكل مركز من مراكز المحافظة عن طريق مسئول الحملة بالتعليم ( مسئول البيئة والسكان) واسار وكيل وزارة التربية والتعليم الي انه يتم استكمال بيانات التلميذ والرقم القومي ورقم تليفون ولي الأمر خلال اجازة منتصف العام لإبلاغ ولي الأمر مباشرة من اللجنة الطبية بمديرية الصحة التي ستجري الفحص بنتيجة الفحص الطبي للتلميذ.

ضمن حملة ١٠٠ مليون صحة.. قافلة طبية مجانية لأهالي البدرشين

لافتا إلى أن التربية والتعليم توفير غرفة مناسبة للفحص الطبي للتلاميذ بكل مدرسة، وتنفذ حملات للتوعية للتلاميذ بضرورة إجراء الفحص الطبي.

الكركم يقلل من الإصابة بأمراض السمنة والقلب

كما شدد علي مسئولي البيئة والسكان بكل ادارة تعليمة بضرورة التواصل المباشر مع المديرية من خلال موفاة المديرية بتقرير يومي عن الفحص الطبي بكل مدرسة.

Advertisements
الجريدة الرسمية