رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هيثم الحاج علي: لا توجد سلطة رقابية في معرض الكتاب والمصنفات تتولى "الخارج عن المألوف" | صور

هيثم الحاج علي رئيس
هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب

قال الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب، تهدف لجذب الجمهور، حيث يقدم البرنامج خدمة للناشرين وندوات عن حقوق الملكية الفكرية، وتستهدف الفعاليات أيضا انعكاس الحالة الفنية والثقافية فى مصر خلال العام. 

وأضاف الحاج على خلال لقائه منذ قليل بالصحفيين والإعلاميين على هامش افتتاح معرض الكتاب 2020، أن إصدارات الهيئة الجديدة تشهد تخفيضات، إضافة إلى وجود جناح مخصص للكتب القديمة سيتم عرضها بأسعارها القديمة، وكتب جيب تتراوح أسعارها من ٢ إلى ٣ جنيهات، وهناك ٢٥٠٠ عنوان لهيئة الكتاب.   

 

وزيرة الثقافة تسلم رئيس الوزراء هدية معرض الكتاب

 

وأكد الحاج على أنه ليس هناك سلطة رقابية على الكتب فى المعرض، والكتب الخارجة عن المألوف يتم تحويلها إلى شرطة المصنفات، مؤكدا أن وزارة الخارجية خاطبت السفارات الأفريقية للمشاركة فى المعرض. 

وكانت وزيرة الثقافة أكدت أنه جار العمل حاليًا العمل على عودة مهرجان القراءة للجميع خلال عام 2020، منوهة أنه يجب الحفاظ على مثل هذه المشاريع التى تساهم فى تشجيع الشباب والنشء على القراءة. 

يذكر أن معرض القاهرة الدولى للكتاب، تم افتتاحه رسميًا اليوم، بحضور رئيس الوزراء فى مركز المؤتمرات الدولى بالتجمع الخامس، ويستمر حتى ٤ فبراير المقبل.   

Advertisements
الجريدة الرسمية