السبت 22 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مجالس قبائل ورفلة الليبية يدعو قياداتها لاجتماع طارئ الثلاثاء المقبل| فيديو

المجلس الأعلى لقبائل ورفلة
المجلس الأعلى لقبائل ورفلة

دعا المجلس الاجتماعى لقبائل ورفلة الليبية، كافة المجالس الاجتماعية وعموم قياداتها من كل المدن، لاجتماع تشاورى طارئ يوم الثلاثاء المقبل الموافق 28 يناير الجاري.



وجاءت دعوة القبائل للاجتماع من أجل التشاور والتباحث حيال ما يجرى على الساحة الليبية والمساهمة فى إنهاء أزمة الوطن، ووضع حدًا للأيادى العابثة والتى زادت فى حدتها وأخرى عملت على لإدارة الأزمة وإطالة أمدها.

 

 

وأضاف المجلس الاجتماعى لقبائل ورفلة، أن الاجتماع يأتى فى إطار متابعة المستجدات للأحداث الأمنية والتحولات السياسية على الساحة الليبية، وشعورًا بأهمية وواجبات المكونات الاجتماعية تجاه الوطن فى ضرورة الدفع بأبنائه لمزيد من الاستقرار وأمن وصون سيادة الوطن، والنهوض بإرادة الوطنيين من أبناء الوطن لتغليبها على الإرادات الخارجية التى أدخلت فى الوطن الجراح وجعلت منه ملاذًا للمرتزقة ومستودعًا للذخائر والسلاح.

وأوضح المجلس، أن الجميع فى مواجهة تاريخية مع استحاقات وطنية واجبة التنفيذ والسداد من خلال هذه الدعوة الصادقة والملحة التى يتم إطلاقها من مدينة بنى وليد.

وورفلة قبيلة كبيرة من قبائل ليبيا، وهي اسم لمجموعة من القبائل اتحدت بحلف وتجاور وصلات نسب ومصاهرة منذ أقدم الأزمنة ، حيث يذكر الدارسون والباحثون أن عددها حوالي " 53" قبيلة ، وهذه القبائل لها تاريخ مجيد كغيرها من القبائل الليبية فقد شارك أبنائها في الكثير من معارك العزة والكرامة ضد المستعمرين والغزاة .  

Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061