رئيس التحرير
عصام كامل

سكاي داريف إينك تستعد لطرح أصغر سيارة طائرة باليابان| صور

أصغر سيارة طائرة
أصغر سيارة طائرة باليابان

بدأت الشركة اليابانية «سكاي داريف إينك» في إجراء رحلات تجريبية، لسيارتها النموذجية الطائرة مع طيار بشري، و تعتبر أصغر سيارة طائرة في العالم، حيث تأمل الشركة في أن تكون قادرة على تقديم عرض عام كامل للسيارة في وقت لاحق من هذا الصيف.

 

وتجرى الشركة اليابانية، رحلاتها التجريبية في إحدي المنشأت الداخلية المحمية، بمركز طيران الأبحاث التابع للشركة خارج مدينة «ناجويا» اليابانية، حيث كانت التجارب السابقة عن طريق جهاز التحكم عن بعد، وليس عن طريق الطيار البشري

 

وتأمل الشركة، أن تكون السيارة جاهزة للإصدار المحدود من التجزئة، في وقت مبكر من عام 2023، وللإنتاج الضخم بحلول عام 2026، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ناسا تستعد لإرسال مركبة فضائية إلي المريخ | فيديو

أسُست الشركة اليابانية، بوساطة مهندسين سابقين بشركة «تويوتا»، وهم يعتزمون أن تكون سيارتهم، أصغر مركبة طيران في العالم، و في عام 2017، منحت «تويوتا» الشركة حوالي 350 ألف دولار، للمساعدة في برنامج تطوير سيارات الطيران.

 

أعلنت الشركة اليابانية أنها لن تفصح عن الكيفية التي تسير بها الرحلات التجريبية حتى الآن، ولكنها تقول إن الأمور تسير على ما يرام لمواصلة القيام بها.

 

ويبلغ طول النموذج الأولي حوالي 5 أقدام بفضل شريط القوائم، وطوله أقل قليلا من 12 قدما وعرضه 12 قدما، وتأمل الشركة أن تساعد المركبات الطائرة في تخفيف الازدحام المروري، خاصةً في المدن الكبرى المزدحمة مثل «طوكيو»، بالأضافة إلي أهميتها في عمليات البحث والإنقاذ والحالات الطارئة.

 

وتستهدف الشركة سرعات قصوى تبلغ 62 ميل في الساعة أثناء وجودها في الهواء، و93 ميل في الساعة أثناء الاقتراب من الأرض، وأوضحت الشركة أن السيارة سوف تكون قادرة على السفر، على ارتفاع يصل إلى ثلاثة أقدام من الأرض.

الجريدة الرسمية