رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطفلة "ملك" تبدع أمام رئيس الوزراء في افتتاح معرض الكتاب| فيديو وصور

الطفلة ملك تبدع أمام
الطفلة ملك تبدع أمام رئيس الوزراء

أبهرت الطفلة ملك محمد علي الطالبة  بالصف الأول الابتدائي ابنة مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب بإلقائها قصيدة “لست منا” للشاعر أحمد شلبي.

وقالت هويدا حافظ، مصممة عرائس ووالدة الطفلة ملك، في تصريحات خاصة لـ" فيتو" أنها سعيدة بتمثيل ابنتها لأطفال مصر في معرض القاهرة الدولي للكتاب أكبر فعالية ثقافية تقام علي أرض مصر، مثمنة دعم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وتبنيها لموهبة ابنتها منذ افتتاح مكتبة مصر العامة بكفر الدوار، وهو ما منح موهبة ملك فرصاً كنا نتمناها.

«ملك» سفيرة الطفولة.. موهبة البراءة تبكي الكبار بأدائها (فيديو)

وأشارت " حافظ" إلى أن موهبة ابنتها ملك بدأت في سن الرابعة،  حيث قامت بتدريبها و عرضها علي أحمد فريج ، مدير قصر ثقافة كفر الدوار السابق، رغم عدم وجود نشاط لأدب الطفل في القصر وقتها قبل أن تكون ملك أول طفلة بنادي أدب الطفل بكفر الدوار و مصر  وقام " فريج " بمنحها فرصاً عديدة للظهور ثم تبنت موهبتها جريدة فيتو قبل عامين وهو ما كان سبباً في ظهورها اعلامياً في معظم الجرائد بعد ذلك، مضيفة "فكرنا في تطوير موهبيتها بعد إشاة الجميع لها" حيث تبناها الاديب الكبير عبد المنعم كامل وقام الدكتور سليمان الهوارى بتدريس العروض لها لصقل موهبتها.

وأشارت إلى أن افتتاح مكتبة مصر العامة بكفر الدوار كان أهم فرص نجلتها حيث سمعتها الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فأعجبت بموهبتها وأعلنت تبنيها و اختارتها لتكون أول فقرة في افتتاح قصر ثقافة دمنهور بعدها، حيث ابهرت الجمهور بموهبها.مثمنة دعم وزيرة الثقافة للمواهب والمبدعين. 

 
كما قام المعهد العالى للدراسات والبحوث وكلية التربية الرياضية وكلية الآداب بجامعة الإسكندرية بتكريمها ، كما كرمها الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور السابق بتكريم ملك في مجلس جامعة دمنهور بحضور اللواء هشام اّمنة محافظ البحيرة الذي طلب منها إلقاء قصائد أخري وعبر عن سعادته بموهبتها.

بالإضافة إلي مشاركتها في العديد من الصالونات الثقافية  منها قصر ثقافة كفر الزيات بالغربية ، حيث تم تكريمها هناك أكثر من مرة ، وحصلت علي عضوية مجلس إدارة صالون بريق الظلال الأدبي،  أحد صالونات الإسكندرية الكبري والكثير من الفعاليات بجامعتي الإسكندرية ودمنهور.
Advertisements
الجريدة الرسمية