رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بمتأخرات تجاوزت مليون جنيه.. مخالفات مالية وإدارة في مجلس مدينة شبين القناطر

محمود شعراوي وزير
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

كشف تقرير صادر من إدارة  التفتيش والمتابعة وتقييم الأداء بوزارة التنمية المحلية عن وجود مخالفات ادارية ومالية جسيمة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين القناطر، حيث قامت اللجنة بزيارة مفاجئة للوحدة المحلية للمدينة وكشفت عن تدنى مستوى النظافة بمدينة شبين القناطر بصفة عامة وأن المستوى غير مقبول وتبين انتشار الإشغالات بالمدينة وتسببها في إعاقة الحركة المرورية كما تبين وجود 110 باكيات مهجورة ومغلقة بمدخل عزبة ابو خضرة وانتشار الباعة الجائلين بالشوارع وأكشاك عشوائية بجوار محطة القطار.

أضافت اللجنة فى تقريرها عن تدني مستوى الرصف ووجود تكسير في أغلب الطرق داخل المدينة وعدم الإصلاح بعد الانتهاء من أعمال المرافق.

وقامت اللجنة بفحص موضوع الكشافات واللمبات ويوجد به مخالفة قانونية وتم تحويل الموضوع من جانب محافظ القليوبية، إلى النيابة الإدارية وتبين للجنة أن إجمالي اعتمادات الخطة 34 مليون جنيه ونسبة التنفيذ الفعلي (صفر) حتى تاريخه.

وكشفت اللجنة عن عدم وجود مخططات إستراتيجية وتفصيلية واشتراطات بنائية مؤقتة لـ (٩) وحدات محلية قروية والقري التابعة لها وزيادة كمية استهلاك الوقود الخاص بسيارة رئيس المدينة رقم ١٣٥٣ تويوتا دوبل كابينة وذلك من تاريخ ٣/١٢/٢٠١٨ حتى ١١/٧/٢٠١٩ وزارت اللجنة جراج الحملة الميكانيكية وتبين وجود ٤٥ سيارة ومعدة نظافة معطل منها ١٠ معدات وتلاحظ وجود ٢٥ سيارة ومعدة منتهية الترخيص بالإضافة إلى عدم اتباع إجراءات الأمان والسلامة للمعدات الأمر الذي يعرض المعدات والسيارات لمخاطر الحريق.

جولة ميدانية لرئيس بلقاس تكشف مخالفات بالجملة وغلق لقسم الأطفال بالمستشفى العام

وكشفت اللجنة تقاعس ادارة الايرادات في تحصيل المتأخرات والبالغ قدرها 747 ألفا و712 جنيها وتقاعس الإيرادات في تحصيل مبلغ 309 آلاف و924 جنيها متأخرات الباكيات.

 

كما تبين للجنة ضعف إدارة الأملاك بالمركز والمدينة وعدم وجود سجل حصر ( ٨ ) أملاك  الخاص بحصر أملاك الدولة وبسؤال مدير أملاك الدولة عن متحصلات ومتأخرات أملاك الدولة بجميع الوحدات المحلية التابعة له وعددها (٩) وحدات تبين عدم معرفته بمتحصلات الربط أو مهام وظيفته.

 

وكشفت اللجنة عن وجود (٣٨) أصل من الأصول غير المستغلة ولا يوجد مقترح لكيفية استغلالها (أراضي أملاك دولة).

 

"الجيزة" تحدد سعر متر تصالح مخالفات البناء بأوسيم وكرداسة والقناطر والواحات

 

وتلاحظ استخدام نماذج لتحرير محاضر جنح للتعدي على أملاك الدولة طبقا للمادة ٣٧٢ مكرر من قانون العقوبات على الرغم من صدور حكم من المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية نص تلك المادة.

 

واوضحت اللجنة فى تقريرها عن  استمرار العلاقة الإيجارية لـ (١٣) محلا بعد انتهاء العلاقة الإيجارية لها وعدم اتخاذ الاجراءات القانونية للطرد وإعادة الطرح مرة اخرى.

 

ولاحظت اللجنة كثرة عدد سجلات الحضور والانصراف وعدم تعميم جهاز البصمة بالمخالفة للوائح والتعليمات وعدم الربط بين الشئون الإدارية والموارد البشرية في تسديد خانة الحضور والانصراف مما يساعد على التلاعب وكثرة غياب العاملين بالمركز في يوم الزيارة مما يدل على عدم تعود الانضباط في العمل.  

 

تأديب مستشار بـ"الوطنية للإعلام" ارتكب مخالفات خلال رئاسته للرعاية الطبية

 

وفي نهاية التقرير قالت اللجنة في تقريرها المعروض على وزير التنمية المحلية بأن المسئولية تقع على رئيس مركز ومدينة شبين القناطر لعدم متابعته الجيدة لما ورد بالتقرير من ملاحظات ولم يتم اتخاذ أي قرار بشأنه رغم جسامة المخالفات الواردة بالتقرير بالإضافة لبعض المخالفات التي لم ترد بالتقرير كانتشار التعديات على الأراضي الزراعية واستلامه صناديق قمامة غير مطابقة للمواصفات.

Advertisements
الجريدة الرسمية