الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الكرة يواصل تدريب الحكام على استخدام "VAR"| صور

تقنية الـ VAR
تقنية الـ VAR

واصل اتحاد الكرة، فعاليات الدورة التدريبية العملية للحكام المصريين لتطبيق تقنية حكم الـ”var” في الدوري المصري مع بداية الدور الثاني للدوري الممتاز رسميا.



ونشرت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" عددا من الصور خلال مرحلة التدريب علي استخدام تقنية الفيديو في المباريات.

وانطلقت فعاليات الدورة التدريبية للحكام علي استخدام تقنية حكم الـvar ، 13 يناير الماضي والتي شهدت حضور  وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة وجمال الغندور، رئيس لجنة الحكام، و 54 حكماً مع مندوب الـifap ويدعى mike،  والمدير التنفيذي لشركة média ويدعى ppro  diego، وهي الشركة التي أمدت الجبلاية بالأجهزة الخاصة بتطبيق تقنية حكم الفيديو بالإضافة إلى حمادة زاهر، مدير التسويق والتعاقدات بالجبلاية.

سمير محمود عثمان ينتقد تطبيق "VAR" من الدور الثاني

وقررت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجناينى، مشاركة 54 حكما فى تدريبات تقنية الفيديو، من أجل سرعة تجهيزهم وتطبيق تقنية الفيديو مع انطلاقه الدور الثانى للدورى.

ويتحمل اتحاد الكرة تكلفة تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى بالكامل، بعد رفض عدد كبير من أندية الدورى الممتاز تحمل جزء من تكلفة التقنية، بداية من الدور الثانى للدورى، وأرجعت الأندية رفضها لكثرة الأعباء المالية عليها هذا الموسم، بجانب اقتناعها بضرورة أن يتحمل اتحاد الكرة التكلفة بالكامل باعتباره المسئول عن تنظيم البطولة، إلى جانب حصوله على عائد مادى من بث مباريات الدورى. 

Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061