الثلاثاء 25 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وفد دنماركي يزور جامعة الوادي الجديد لبحث التعاون في مجال التاريخ الجيولوجي

وفد دنماركي يزور جامعة الوادي الجديد
وفد دنماركي يزور جامعة الوادي الجديد

استقبل الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد وفد من جامعة كوبنهاجن بالدنمارك وذلك  للتعاون  فى مجالات  التأريخ الجيولوجي لمعرفة تاريخ العصور المطيرة في محافظة الوادي الجديد وذلك عن طريق دراسة رمال الطوفة المصاحبة لمياة العيون القديمة منذ آلاف السنين فى منطقة غرب باريس ،  بالإضافة الى رصد عمر المياه وسبب توقف سقوط المياه على مصر . 



وقال الدكتور عبد العزيز طنطاوي إن الدراسات التي  يستخدم فيها الكربون المشع (كربون 14) تؤكد بأن انحصار الأمطار تم منذ 6-10 آلاف سنة وهناك شك كبير فى أن سبب عدم هطول الأمطار هو إزالة الغابات بشمال أوروبا منذ سبعه الى عشره ألاف سنة .

وتسبب إزالة الغابات بشمال اوروبا بغرض زراعة المحاصيل أدت الي أنخفاض الحرارة وأرتفاع الألبيدو مما سبب عدم دخول الميسون الذي كان مصحوبا بالأمطار على مصر والشمال الأفريقي وانحصاره فى السقوط صيفا على الحبشة أو أثيوبيا  منذ ستة الى عشره ألاف سنة .

محافظ الوادي الجديد يتفقد أعمال توسعة وازدواج طريق البرمودي | صور

مشيرا إلى أن الهدف من الدراسة تأكيد المعلومات باستخدام طريقة جديدة تعتمد على الإضاءة المستحثة الضوئية  باستخدام أجهزة خاصة ذات حساسية عالية على تقدير العمر الذي كانت تسقط فيه المياه ومدة سقوطها وزمن انحصارها ، وذلك مع مطالبة دول الشمال بإعادة زراعة الشمال الأوروبي والأمريكى لإعادة المناخ الذى يعيد سقوط الأمطار فى مصر وسحب إعصار الميسون لمصر.  

Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0061