الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

نائب يرفض مقترح إنشاء شرطة قضائية لحراسة المحاكم

اللواء سعيد طعيمة عضو لجنة النقل بالبرلمان
اللواء سعيد طعيمة عضو لجنة النقل بالبرلمان

رفض اللواء سعيد طعيمة عضو لجنة النقل بالبرلمان مقترح إنشاء إدارة الشركة القضائية لافتا إلى أن تأمين المحاكم لا يحتاج إلى إدارة خاصة ووزارة الداخلية تقوم بهذا الأمر، موضحا أن ما يلزمنا هو أن تكون النيابة فى قسم الشرطة نفسه، حتى لا تتم عملية الترحيل وخاصة أن الترحيلات مشكلة كبرى.



وأضاف طعيمة لـ"فيتو": طالبنا بأن تكون النيابة فى مكان قسم الشرطة منذ فترة لتسهيل الأمر على الجميع سواء المتهم أو الحراسة من الداخلية نفسها مطالبا أيضا بأن يكون هناك شرطة قضائية لتنفيذ الأحكام القضائية وليس لحراسة المحاكم كما يطالب البعض بها موضحا أن تنفيذ الأحكام يذهب إلى وزارة الداخلية وجهة تنفيذ الأحكام ومن الأفضل أن تكون هناك شرطة قضائية لهذا الأمر. 

سعيد طعيمة يطالب بالكشف عن سلع الباعة الجائلين في القطارات

وتقدم عبد الباقى تركيا، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة بشأن إنشاء إدارة الشرطة القضائية بهدف تأمين المحاكم مطالبا بدراسة المقترح من كل جوانبه وأن تكون هناك جدية من قبل الجهات المعنية لتنفيذه نظرا لأهمية وجود شرطة قضائية مخصصة لتأمين دور العدالة على مستوى الجمهورية، ولفت إلى ضرورة توفير الاعتمادات والإمكانيات المالية اللازمة لدعم الشرطة للقيام بدورها.

وأشار إلى أن وجود إدارة خاصة للشرطة القضائية سيكون له دور مهم فى تأمين المحاكم فى كل المحافظات على مستوى الجمهورية وبالتالى ضمان عدم وجود أى أحداث تهدد أمن العاملين أو المواطنين فى المحاكم.  

 

Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061