الأربعاء 26 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

طالبات ثانية ثانوي: أصعب سؤال بامتحان الجغرافيا عن تجربة البرازيل وقصب السكر | فيديو

طالبات ثانية ثانوي
طالبات ثانية ثانوي

قالت طالبة بالصف الثاني الثانوي بالشعبة الأدبي بلجنة مدرسة عائشة أم المؤمنين بمنطقة شبرا الخيمة، عقب انتهائها من أداء امتحان الجغرافيا للفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2019-2020  بنظام التابلت: ”نموذج الامتحان بتاعي كان سهل بس كان عايز وقت كبير للتفكير“.



وأضافت قائلة: ”أكثر الأسئلة لفة زي سؤال الخريطتين عن حوض النيل والأراضي التي تعتمد علي الزراعة، ودرس المياه هو الوحيد اللي جه من الكتاب المدرسي“.

وقالت طالبة أخرى: ”امتحان الجغرافيا مكنش سهل لأن كنت في نموذج 21 وكان فيه أسئلة كتير مش واضحة ومختصر على أسئلة درس المياه والامتحان كله كان عنه وجايب أسئلة كتير ما بين السطور والخرائط مكنتش واضحة وخالصة في نسب الأرقام السكان وحولنا نعمل عليها زووم وبردوا مكنتش واضحة وكان فيس أسئلة عن كثافة السكان وكان في سؤال صعب عن تجربة البرازيل واستخدامها لقصب السكر وايه المحافظات اللي ممكن تستخدم التجربة دي“.

وأدى اليوم الأربعاء  طلاب الصف الثاني الثانوي، امتحاني مادتي الكيمياء للشعبة العلمية، والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية وذلك خلال الفترة الصباحية إلكترونيا بنظام “الأوبن بوك”. 

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادة التاريخ، بالفترة المسائية والتي تبدأ من الساعة الواحدة ظهرا، ورقيا. 

يذكر أنه يؤدي قرابة مليون و300 ألف طالب وطالبة امتحانات الترم في الفترتين الصباحية لطلاب الثاني الثانوي، والمسائية للصف الأول الثانوي بشكل ورقي.

اليوم.. طلاب أولى وثانية ثانوي يؤدون امتحانات الجغرافيا والتاريخ والكيمياء

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم السماح لجميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بجميع المدارس الثانوية الموجودة على مستوى الجمهورية بدخول الامتحان بالكتاب المدرسي بنظام “الأوبن بوك”.

Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062