رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كوريا الشمالية تغلق حدودها وتتأهب بعد تفشي فيروس كورونا في الصين

فيتو

اتخذت كوريا الشمالية إجراءات لمواجهة الالتهاب الرئوي الناتج عن الفيروس الجديد من سلالة كورونا الذي تفشى في مدينة ووهان بوسط الصين.

واستعرضت صحيفة “رودونج شينمون” الكورية الشمالية اليوم الأربعاء في مقالها بعنوان "انتشار المرض الوبائي الناتج عن الفيروس الجديد من سلالة كورونا في الصين"، الأوضاع الراهنة في الصين وتدابير الحكومة الصينية بالتفاصيل.

ذعر في العالم.. الصين تعلن وفاة 9 وإصابة 440 شخصا بفيروس كورونا

وقالت الصحيفة إن الفيروس الجديد من سلالة كورونا انتشر بسرعة في الصين، مما يلحق أضرارا، مضيفة أن الصين تتخذ التدابير الضرورية لمواجهة الفيروس شديد العدوى.

ولم تذكر الصحيفة وقوع إصابة بالفيروس في كوريا الشمالية، غير أنها تتخذ التدابير الوقائية منه مثل تعليق السياحة أمام السياح الأجانب، حسبما ذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهاب.

وقدمت محطة التلفزيون المركزية الكورية الشمالية أمس الثلاثاء، أعراض فيروس كورونا والتدابير الوقائية منه، مؤكدة أن البلاد تسعى بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لمنع دخول الفيروس إليها.

ومن جانبها قالت وكالة سياحة الشباب الرائدين الصينية في موقعها الإلكتروني إن كوريا الشمالية أغلقت مؤقتا الحدود أمام جميع السياح الأجانب بدءا من اليوم 22 يناير في إطار التدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا.

Advertisements
الجريدة الرسمية