الثلاثاء 25 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

جهاز بدر: مشروع العاصمة الإدارية رفع إشغال الإسكان بالمدينة بنسبة 100 %

العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة

أكد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، أنه لا أحد يستطيع أن ينكر أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أضاف بشكل كبير للمدينة وأن مخصصات الجهاز المالية زادت بشكل كبير من خلال الميزانية التي يعتمدها من قبل وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق لمشروعات المدينة. 



وأضاف أن الإقبال على إشغال الإسكان في المدينة زاد بنسبة 100 % منذ الإعلان عن المشروع الأضخم في مصر، مشيرا إلى أن المدينة أصبحت تنافس كبرى المدن الجديدة في الوقت الحالي. 

وفيما يتعلق بالانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والاستعدادات التي تتخذها الحكومة نحو تنفيذ ذلك، هناك ما يقرب من 10 آلاف وحدة سكنية، بمساحة 118م2 للوحدة سيتم طرحها للحجز للعاملين الذين سيتم نقلهم للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، إلى جانب النسبة التي تم الاتفاق على تخصيصها لشباب الموظفين من وحدات الإسكان الاجتماعي التي بدأت وزارة الإسكان في تنفيذها بتوسعات لمدينة بدر.

 

وأضاف مندور، أن نسبة تنفيذ مشروع سكن مصر المخصص لموظفي وزارات العاصمة الإدارية الجديدة وصل أكثر من 60 %  بالإضافة إلى أن أعمال الطرق واللاند سكيب بلغت نسبة مرتفعة.

جهاز القاهرة الجديدة يسلم وحدات سكن مصر للحاجزين.. تعرف على التفاصيل

وأوضح أنه جار تنفيذ خط مياه جديد لزيادة القدرة المائية للمدينة بنسبة 40 % وهو يتم ربطه من خط الـ1500 لخليج السويس، لافتا إلى أن الطاقة الإنتاجية للخط الجديد تصل إلى 40 ألف متر مكعب يوميا.

وأكد أنه جار أيضا تنفيذ محطة مياه جديدة بقدرة 9 طلمبات، وبمعدل 720 لترا في الثانية، ومن المقرر أن ينتهي من تنفيذه ويدخل الخدمة شهر يونيو المقبل.

Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062