رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استشهاد 3 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال على حدود غزة

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي  أنّ جنوده قتلوا ثلاثة فلسطينيين، زاعما أن الثلاثة ”تسلّلوا من قطاع غزة إلى جنوب إسرئيل ورموا عبوة ناسفة باتجاه القوات الإسرائيلية“.

وقالت متحدّثة باسم الجيش: ”بوسعي أن أؤكّد أنّ ثلاثتهم قتلوا“.

 

كان عدد من المستوطنين الإسرائيليين قد اقتحموا أمس الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.. فيما اقتحم 4 من موظفي سلطة آثار الاحتلال مصليات المسجد.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس -في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)- بأن عددا من المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى، إلى أن غادروه من باب السلسلة.

وفي اليوم السابق كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 15 فلسطينيًا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية عقب دهم وتفتيش منازلهم.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 أشخاص من بيت لحم، و4 آخرين من مدينة الخليل، واثنين آخرين من القدس، و4 من رام الله واثنين من قلقيلية.

وفي السياق ذاته، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، نيران أسلحتها صوب المزارعين وأراضيهم الزراعية شرق غزة وشرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، ومنعتهم من الاقتراب من الأراضي الزراعية دون الإبلاغ عن وقوع إصابات في صفوف المزارعين.

Advertisements
الجريدة الرسمية