رئيس التحرير
عصام كامل

القدر لم يمهلها لإجراء عملية زرع الكبد.. الموت يخطف طالبة المنوفية بعد تدهور صحتها فجأة

جثة - صورة أرشيفية
جثة - صورة أرشيفية

غيب الموت قبل قليل، الطالبة رحاب أحمد عمر، بالفرقة الرابعة بكلية الآداب جامعة المنوفية، داخل معهد الكبد القومي بمدينة شبين الكوم.

 

وكانت الطالبة رحاب تستعد لإجراء عملية زراعة كبد بعد أن أظهرت التحاليل توافقها طبياً مع زوج عمتها، لكن حالتها الصحية تدهورت فجأة، وتم حجزها داخل العناية المركزة بمعهد الكبد القومي منذ يومين قبل أن تنتقل إلى جوار ربها اليوم الأربعاء.

قصة الطالبة رحاب بالمنوفية .. الأهالى يسطرون ملحمة بطولية فى علاجها من تليف الكبد | مستند

وكان الدكتور عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية،  أعلن في تصريحات سابقة لـ “فيتو” تكفل الجامعة بتكاليف العملية كاملة مع تأجيل الامتحانات للطالبة، وذلك بعد حملات من الأهالي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي للتبرع لصالح الطالبة لإجراء العملية.

ولم يتوان الأهالي عن التبرع للطالبة رحاب بعد أن باعت أسرتها منزلهم، وسطروا قصصاً ربما ستروى لأجيال، من ضمن تلك القصص سيدة تبلغ من العمر 75 عاماً توجهت للمسئولين عن جمع التبرعات وقدمت "حلق ذهب" كانت ترتديه باكية معتذرة على أنها لا تملك من حطام الدنيا سواه، وأخرى قدمت الفيزا الخاصة براتب تكافل وكرامة قائلة "خدوا اللي فيها كله مش عايزة أقبض بس انقذوا رحاب"، وعامل نظافة تبرع براتبه كاملاً، بينما عرض أحد الأهالي منزله للبيع من أجل انقاذ رحاب.

الجريدة الرسمية