رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

١٤ صورة ترصد احتفال الصوفية بمولد السيدة سكينة

مولد السيدة سكينة
مولد السيدة سكينة

شهد محيط مسجد السيدة سكينة بمنطقة القاهرة القديمة، احتفال العشرات من أتباع الطرق الصوفية من عدة محافظات بمولد السيدة سكينة بنت الحسين، رضي الله عنهما، والذي يسبق مولد السيدة نفيسة بخمسة أيام، وسط تواجد أمني لتأمين الاحتفالات. 

 

وكانت مشيخة الطرق الصوفية قد أعلنت أن الفترة القادمة ستشهد تنظيم أكثر من احتفالية بعد انتهاء مولد السيدة سكينة وهم مولدي السيدة نفيسة وسيدنا علي زين العابدين، التي ستشهد وجود كبير للأبناء الطرق الصوفية في احتفال ديني كبير للتأكيد على محبتهم لأحفاد  وأبناء رسول الله الموجدين في مصر.  

 

أبو العزائم يطالب بإنشاء صندوق للأضرحة لحمايتها من الإهمال

والسيدة سكينة هي بنت الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب، وعمها الحسن السبط، وعمتها زينب الكبرى عقيلة بني هاشم، التي تولت سكينة بالرعاية بعد مقتل والدها الحسين في موقعة كربلاء في العام 61 من الهجرة النبوية، وتعد أشهر سيدات آل البيت، الذين قدموا إلى مصر، واحتضنت آثارهم بين جنباتها، الحسين الشهيد.

ولدت عام 47 هجريا ولقبتها أمها الرباب بنت امرئ القيس بن عدي الكلبي، بهذا الاسم، بسبب كونها فتاة خفيفة الروح، ولما لها من مرح وحيوية وطمأنينة ووقار، وبسبب شهرتها بهذا الاسم، راح من ذاكرة الكثير اسمها الحقيقي «آمنة»، الذي تسمت به يوم مولدها.

Advertisements
الجريدة الرسمية