رئيس التحرير
عصام كامل

أبو ريدة: منتخب مصر قادر على تخطي المرحلة الثانية لتصفيات مونديال ٢٠٢٢

أبوريدة
أبوريدة

أكد عضو المكتب التنفيذى فى الاتحادين الأفريقى والدولى لكرة القدم هانى أبوريدة قدرة منتخب مصر على عبور عقبة المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢، وذلك بعدما أسفرت قرعة المرحلة الثانية من تصفيات المونديال التى أقيمت مساء اليوم الثلاثاء بأحد فنادق القاهرة، عن وقوع منتخب مصر فى المجموعة السادسة للتصفيات إلى جانب منتخبات "الجابون وليبيا وأنجولا". 

وقال أبو ريدة - أن المنتخب قادر على التأهل للمرحلة الحاسمة من التصفيات، وتخطى منتخبات الجابون وليبيا وأنجولا، مشيرا إلى أن الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة حسام البدرى قادر على إعادة الثقة للاعبين فى المرحلة القادمة، والاستعداد بشكل جيد للاستحقاقات القادمة. وأضاف أن "القرعة أسفرت عن مجموعات متوازنة، وأن الفريق الذى يسعى لبلوغ المونديال عليه التغلب على كل المنتخبات التى سيواجهها، من أجل تحقيق الهدف فى النهاية ".   

منتخب مصر مع ليبيا وأنجولا والجابون في تصفيات مونديال 2022

 

وعن النظام الجديد للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، أشار إلى أنه قد يكون أكثر تعقيدا من النظام الذي تم تطبيقه في تصفيات مونديال ٢٠١٨، مشددا على ضرورة تركيز المنتخب في كل مباراة على حدة دون النظر للنظام المتبع للتصفيات، مضيفا أن "المرحلة الثالثة من التصفيات ستكون أكثر صعوبة وقوة بعد تأهل عشرة منتخبات فقط للدور الحاسم من أجل تحديد هوية المنتخبات الخمسة التي ستبلغ المونديال".

الجريدة الرسمية