رئيس التحرير
عصام كامل

مجموعة متوازنة للفراعنة بتصفيات مونديال 2022 مع ليبيا وأنجولا والجابون.. وتونس والمغرب في صدام عربي أمام موريتانيا والسودان

المجموعات
المجموعات

أجريت قرعة دور المجموعات لقارة أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، اليوم الثلاثاء، بأحد فنادق القاهرة، بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة في التصفيات، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

مجموعة مصر

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر بقيادة حسام البدري المدير الفني، في المجموعة السادسة برفقة منتخبات، ليبيا وأنجولا والجابون.

كل المجموعات

 

1/ جيبوتي ، النيجر، بوركينا فاسو، الجزائر.  2/ غينيا الإستوائية، موريتانيا، زامبيا، تونس.  3/ ليبيريا، أفريقيا الوسطى، الرأس الأخضر، نيجيريا.  4/ مالاوي، موزمبيق، كوت ديفوار، الكاميرون.  5/ رواندا، كينيا، أوغندا، مالي.  6/ أنجولا، ليبيا، الجابون، مصر.  7/ إثيوبيا، زيمبابوي، جنوب أفريقيا، غانا.  8/ توجو، ناميبيا، الكونغو، السنغال.  9/ السودان، غينيا بيساو، غينيا، المغرب.  10/ تنزانيا، مدغشقر، بنين، الكونغو الديمقراطية.

محمد بركات: مجموعة مصر بتصفيات المونديال جيدة ومتوازنة

نظام التصفيات

 

ويشارك في هذه المرحلة 40 منتخبا قسمت إلى أربعة مستويات، تتوزع على 10 مجموعات من أربعة منتخبات، ويصعد بنهاية الجولة الثانية من التصفيات متصدرو المجموعات إلى الدور الثالث التأهيلي الحاسم الذي سيتم خلاله تقسيم المنتخبات إلى مستويين، يسفر عنهما خمس مواجهات مباشرة، تجري بنظام الذهاب والإياب على أن يتأهل المنتخب المتفوق بمجموع اللقاءين إلى مونديال 2022، ليصعد 5 منتخبات للمونديال.

ويطابق نظام التصفيات المؤهل لكأس العالم 2022، نظيره في نسخة 2014 التي أقيمت في البرازيل.

المواعيد

ومن المنتظر أن يبدأ دور المجموعات المؤهل لمونديال 2022، في شهر مارس المقبل، ويستمر حتى أكتوبر 2021، وستبدأ المباريات الفاصلة التي ستحدد الـ5 منتخبات  المتأهلين لكأس العالم في نوفمبر 2021.

الجريدة الرسمية