رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سور الأزبكية للمرة الأولى في معرض الكتاب 2020 | صور

جانب من مكتبات سور
جانب من مكتبات سور الازبكية في معرض الكتاب

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق الدورة الواحدة والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب، في مركز المؤتمرات الدولي بالتجمع الخامس، والذي يستمر حتى 4 فبراير المقبل .

ويشهد معرض الكتاب 2020 في دورته الحالية، مشاركة سور الأزبكية للمرة الأولى في  المعرض بمقره الجديد بعد انتقاله العام الماضي من أرض المعارض في مدينة نصر إلي مركز المؤتمرات بالتجمع الخامس .

 

 

وتتمثل مشاركة سور الأزبكية هذا العام في 41 مكتبة ممن  تنطبق عليهم الشروط المحددة، وفي هذا السياق اشادت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة بالحضور القوى لمكتبات سور الازبكيه والذى جاء بما يتماشي مع المحددات التي اقرتها ادراة المعرض والهادفة في المقام الأول إلى عدم الاضرار بصناعة النشر والكتاب وحقوق المبدعين، مضيفة ان انتقال المعرض إلى مقره الجديد دفع الجميع لبذل الجهد حتى يخرج بالشكل اللائق بمكانة مصر وقوتها الناعمة وبتاريخ هذا المحفل الهام، وهو الأمر الذي انعكس على زيادة عدد المشاركات من الدول التى وصلت إلى 40 دولة بزيادة 5 دول عن العام الماضي، وزيادة عدد الاجنحة إلى 808 جناح بزيادة 86 جناحا عن الدورة السابقة .

 
 

 

جدير بالذكر أن معرض الكتاب يقام هذا العام وتحت عنوان "مصر افريقيا- ثقافة التنوع" ويتخذ من الراحل جمال حمدان شخصية لها والسنغال ضيف شرفها وتستمر حتى 4 فبراير القادم، بمشاركة 900 دار نشر من 40 دولة ما بين مصرية وعربية واجنية .

Advertisements
الجريدة الرسمية