رئيس التحرير
عصام كامل

لحظة اعتداء حارس أردوغان على ناشطة تظاهرت ضد الرئيس التركى في برلين

حارس أردوغان يهاجم
حارس أردوغان يهاجم ناشطة

 وثق مراسل قناة ألمانية لقطة لأحد  حراس الرئيس التركي  رجب التركي  أردوغان،  وهو يخرج من الموكب الرئاسي ويخترق حشد المشاة ليهاجم إحدى الناشطات، وذلك خلال تواجدهم في المانيا علي هامش مؤتمر برلين.

ماكرون يفضح مرتزقة أردوغان أمام العالم في مؤتمر برلين | فيديوجراف

 وواجه أردوغان تظاهرة احتجاج كبيرة أمام مقر إقامته فى ألمانيا خلال حضوره مؤتمر برلين حول ليبيا، وقام فيها أحد حراسه بالاعتداء على إحدى السيدات.

وحسب مراسل  تليفزيون “زي دي أف” الألماني، اندرياس كيناست، أن الأمن الألماني لم يشأ ان يعترض هجمة حارس أردوغان على السيدة التي لم يعرف اسمها،  وزاد على ذلك أن بعض المحسوبين على نظام أردوغان، قدموا للشرطة شكوى ضد المرأة بدعوى أنها أهانت الرئيس التركي في البلد المضيف.

 

وكانت تسجيلات سابقة وثقت  لما أصبح يعرف عالميا بـ “ فولكلور موكب السلطان“ والمتمثل بتكرار حالات اعتداء مماثلة من حراس أردوغان على المتظاهرين ضده، إحداها كانت في الـ19 من مايو 2017، والأخرى في نيويورك بتاريخ الـ22 من ديسمبر من السنة ذاتها.

 ولم تعد هذه الحادثة الأولي من نوعها لحراس الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، هذا الأسبوع في ألمانيا، حيث أن الحارس كرر ما كان  زملاؤه قاموا به في دول ومناسبات أخرى سابقة، من الاعتداء على المدنيين الذين يواجهون أردوغان بتظاهرات اعتراض على نهجه وسياساته.  

الجريدة الرسمية