رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل اليوم الثامن لامتحانات أولى ثانوي.. الطلاب يؤدون الفيزياء.. ويؤكدون: الامتحان يحتاج لوقت أطول | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهى طلاب الصف الأول الثانوي، من أداء امتحان مادة الفيزياء، اليوم الثلاثاء، خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي الحالي 2019-2020، منذ قليل، بجميع محافظات الجمهورية، باليوم الثامن من انطلاق الامتحانات.

 

وأدى 607 آلاف و714 طالبًا وطالبة بالصف الأول الثانوي، اليوم، امتحان مادة الفيزياء (ورقيًا) وفقًا لنظام التقييم الجديد الذي يعتمد على تغيير نوعية الأسئلة لقياس نواتج التعلم، المرتبطة بالفهم وليس الحفظ والتلقين.

 

تداول الامتحان 

وفور مرور أكثر من نصف ساعة من زمن الامتحان، تداولت بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورا لامتحان مادة الفيزياء، التي يؤديها الطلاب بشكل ورقي، بل وتم تداول صور الإجابات أيضا.

 

وأكد طلاب الصف الأول الثانوي، عقب خروجهم من لجان الامتحانات بمدرسة أبو الهول الثانوية بالجيزة، أن امتحان مادة الفيزياء جاء في مستوي الطالب المتوسط.

 

وقال أحد الطلاب:”كان في كام سؤال غير مباشرين ومحتاجين تفكير لكن يتحلوا عادي”.

 

وأشار طالب آخر إلي ضرورة زيادة الوقت المخصص للامتحان، وقال: ”الامتحان كان كويس لكن ساعة ونص بس قليلين عليه كان المفروض يبقى ساعتين”.

 

وأوضحت غرفة المتابعة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن منظومة الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي 2019/ 2020، حققت اليوم نجاحا كبيرا.

 

اقرأ أيضا:

طلاب أولي ثانوي يتجمعون حول مدرس فيزياء لمراجعة اجاباتهم في الامتحان | فيديو

 

وأكدت غرفة العمليات المركزية أنها لم تتلقَ أي شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية، وأن جميع طلاب الصف الأول الثانوي أدوا امتحان مادة الفيزياء بطريقة ورقية، عدا بعض حالات الغش الفردية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها وإحالتها إلى الشئون القانونية بديوان عام الوزارة.  

 

يذكر أنه يؤدى قرابة مليون و300 ألف طالب وطالبة امتحانات الترم فى الفترتين الصباحية لطلاب الثانى الثانوى والمسائية للصف الأول الثانوى بشكل ورقى.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم السماح لجميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بجميع المدارس الثانوية الموجودة على مستوى الجمهورية بدخول الامتحان بالكتاب المدرسي بنظام “الأبن بوك”.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم الى أن الامتحانات وسيلة مهمة للوقوف على مقدار فهم نواتج التعلم وليست هدفا فى حد ذاته، والتعليم هو الهدف واكتساب المهارات الحقيقة النافعة وهو الغاية والسبيل إلى حياة ناجحة نتعلم فيها جديد كل يوم.

 

ووجه وزير التربية والتعليم الشكر لجميع طلاب مصر على الاهتمام بالاستفادة من التطوير والتركيز على الانتقال من ثقافة التحضير القديمة إلى الأسلوب الجديد للتعلم القائم على الفهم والابتكار.

Advertisements
الجريدة الرسمية