الجمعة 3 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

عملية جراحية تنقذ فتاة من مرض الشيخوخة المبكرة| صور

عجوز صينية
عجوز صينية

خضعت مراهقة صينية في الخامسة عشرة من عمرها، لجراحة تجميلية غيرت شكلها تماما بعدما عانت من مرض نادر منحها مظهر كبار السن.



 

تعرضت المراهقة المعروفة باسم “شياو فنج”، للتخويف في المدرسة بسبب مظهرها وشعرت بعدم الأمان والدونية من الآخرين طوال حياتها بسبب جلدها المتجعد، وفقا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطاني.

 

8 معلومات عن مرض الشيخوخة المبكرة "البروجيريا " | فيديوجراف

ظهرت شياو للمرة الأولى اليوم، بعد خضوعها لعملية تجملية غيرت مجرى حياتها بالكامل، استغرقت 7 ساعات ونصف ساعة.

وقال الجراحون في مستشفى “شنيانغ صن لاين” للجراحة التجميلية، إن شياو فنغ مصابة بمتلازمة ”بروجيريا جيلفورد-هاتشينسون“ أو الشيخوخة المبكرة، وهي حالة وراثية نادرة تحدث في ما يقدر بنحو واحد من بين ثمانية ملايين ولادة حية وتتسبب في شيخوخة الشخص قبل الأوان.

 

كما صرح متحدث باسم المستشفى للصحيفة: ”في حالة شياو فنغ، أثرت الحالة على بشرتها فقط، وليس على أعضائها“، لذلك تم إجراء العملية الجراحية بحضور 10 جراحين وثلاثة أطباء تخدير وخمس ممرضات، بحسب المستشفى.

ويقال إن ”والدة شياو فنغ لديها نفس الحالة، وكانت الفتاة المراهقة قادرة على تلقي العلاج الطبي بعد أن جمع الغرباء لتغطية فواتيرها الطبية“.

ولم يسمح الطبيب لشياو فنغ بالنظر إلى المرآة منذ العملية، ولم تستطع الفتاة احتواء دموعها بعد رؤية نفسها الجديدة لأول مرة في الحدث.

 

 

 

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067