الأربعاء 1 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أعراض الإصابة بمرض شلل الأطفال وطرق الوقاية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مرض شلل الاطفال هو مرض فيروسي معد، تتراوح شدته من عدوى بسيطة إلى مرض يتسبب في شلل رخوي للأطراف، وبشكل خاص الجزء السفلي من الجسم، وهو شديد العدوى ينتقل من شخص لأخر، من خلال التواصل المباشر بين شخص مصاب وأخر سليم، ومن فترة لأخرى تنظم وزارة الصحة حملات تطعيم ضد شلل الأطفال، والتي توجه من عمر يوم إلى 5 سنوات. ويشير الدكتور خالد أشرف أخصائي أمراض الأطفال، إلى أن شلل الأطفال فيروس شديد العدوى، يصيب الجهاز العصبي، ويتسبب في إصابة الطفل بشلل في الأطراف، وبالتحديد الأطراف السفلى، وتتم العدوى عن طريق المخاط، والطعام والماء الملوثين بالفيروس.



أعراض مرض ms وطرق التشخيص والعلاج

ويوضح الدكتور خالد، أن الأعراض تتمثل في إصابة الطفل بالحمى، حيث ترتفع درجة حرارة الجسم، مع الشعور بالتعب والغثيان والقيء.

ويؤكد الدكتور خالد على ضرورة الالتزام بتطعيم الأطفال من عمر يوم إلى خمس سنوات، موضحا أنه ليست هناك أي موانع من أي نوع لعدم إعطاء الطفل جرعة التطعيم، كما يظن البعض، فحتى عند إصابة الطفل بنزلة برد، أو حمى خفيفة، لا مانع من إعطائه الجرعة، إلا عند إصابة الطفل فقط ببعض الأمراض كالالتهاب الرئوي الحاد، أو الحمى الشديدة، ويفضل في هذه الحالة استشارة طبيب الأطفال.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067