رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"عصارة نبات السنط".. الصمغ العربي يكسر قاعدة عدم اختلاط الزيت بالماء.. يستخدم لعلاج مرضى الكلى.. وحل سحري لـ"التخسيس"  

الصمغ العربى
الصمغ العربى

"الصمغ العربى" ذاعت شهرته خلال الفترة الأخيرة، خاصة بين مرضى الكلى والراغبين فى تخفيض أوزانهم، فهو عبارة عن عصارة نبات السنط، والسودان هو البلد المنفرد فى إنتاجه. 

"الصمغ العربى" لم تقتصر فوائده فى التخسيس أو علاج قصور الكلى، بل قام بكسر قاعدة كيمائية وهى "عدم اختلاط الزيت بالماء"، حيث أكد الدكتور أحمد أبو النصر، خبير النباتات والأعشاب الطبية، أن الصمغ العربى كسر قاعدة عدم اختلاط الزيت بالماء، لافتا إلى أن الصمغ العربى يعمل على إذابة الزيت بالمياه ، فعند إضافة الزيت والماء والصمغ العربى ينتج محلول مستحلب. 

كيف نحمي مريض التكيسات من فشل وغسيل الكلى؟

وأوضح أبو النصر، أن الصمغ العربى له فوائد عديدة حيث إنه من الممكن خلطه مع الزيوت المفيدة كزيت الزيتون أو زيت بذر الكتان، وتناولهم دون الإحساس الذى ينتج عن تناول الزيت وحده، وأن السوادان هو البلد الوحيد الذى ينتج مجفف عصارة نبات السنط.

وأشار أبو النصر إلى أن الصمغ العربى له فوائد كثيرة لمرضى الكلى، مؤكدًا أن شركات المياه الغازية العالمية تعتمد على الصمغ العربى، لافتا إلى أنه مكسبات الطعم والرائحة التى تضاف للمياه الغازية تذوب فى الزيت أما حال إضافة مكسبات اللون للمياه الغازية فتجعلها شبه "الشحم" ولكن مع إضافة الصمغ العربة يصبح المشروب كما يباع فى الأسواق. 

Advertisements
الجريدة الرسمية