رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ترامب في "دافوس": الولايات المتحدة تعيش فترة ازدهار اقتصادي غير مسبوقة

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: إن الولايات المتحدة تعيش حاليا فترة ازدهار اقتصادي بشكل لم يشهده العالم من قبل.

وأضاف ترامب - خلال الكلمة التي ألقاها اليوم، الثلاثاء، في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2020، الذي يعقد في الفترة (21 - 24) يناير الجاري، بمدينة (دافوس) السويسرية - أن الولايات المتحدة حققت نجاحات غير مسبوقة وتمكنت من النهوض باقتصادها، مشيرا إلى أن بلاده أبرمت الأسبوع الماضي اتفاقية تجارية وصفها بـ"الاستثنائية" مع الصين، وأخرى مع المكسيك وكندا والمعروفة باسم (يوسمكا)، منوها بأن هذه الاتفاقيات تشكل نموذجا جديدا للتجارة الحرة والمتبادلة والتي تعطي الأولوية لاحتياجات العمال وأسرهم.

وتابع أنه "حينما تولى رئاسة الولايات المتحدة كانت الحالة الاقتصادية في البلاد متردية، حيث تمت خسارة نحو 200 ألف وظيفة تحت القيادة السابقة، والأجور كانت إما ثابتة أو في تراجع، وتوقع خبراء الاقتصاد تراجع النمو الاقتصادي وارتفاع نسبة البطالة وانكماش الطبقة المتوسطة".

ترامب بمؤتمر دافوس: علاقة أمريكا بالصين ممتازة

وقال "إنه بالرغم من حالة التشاؤم التي كانت سائدة حينئذ حيال الاقتصاد الأمريكي، إلا أنه كان واثقا في مستقبل الاقتصاد الأمريكي وإمكانية النهوض به إذا تم اتخاذ الإجراءات السليمة التي من شأنها زيادة الاستثمارات وخلق المزيد من فرص العمل وزيادة الأجور".

وأضاف أنه منذ انتخابه نجحت الولايات المتحدة في خلق أكثر من 7 ملايين وظيفة، وتراجع معدل البطالة إلى أقل من 5ر3 % وهو الأقل الذي يتم تسجيله منذ أكثر من 50 عاما.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - خلال الكلمة التي ألقاها اليوم، الثلاثاء، في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2020، الذي يعقد في الفترة (21 - 24) يناير الجاري، بمدينة (دافوس) السويسرية - إنه تم تمرير حزمة كبيرة من الإصلاحات في التاريخ الأمريكي، بالإضافة إلى خفض الضرائب، حيث تمت مضاعفة الائتمان الضريبي للطفل، والذي ستستفيد منه ملايين الأسر الأمريكية وستعمل على انتشالهم من الفقر.

وأضاف ترامب أنه تم أيضا إجراء إصلاحات في مجال رعاية الطفل، مما يدعم الآباء العاملين ويضمن حصول أطفالهم على رعاية عالية الجودة وأيضا تعليم جيد، مشيرا إلى أنه تم أيضا خفض الضرائب على الأعمال التجارية.

وأشار إلى أنه تم إلغاء الضرائب المفروضة على نحو تسعة آلاف فرصة تم توفيرها في المجتمعات المحتاجة من خلال الاستثمارات طويلة الأمد، موضحا أن إدارته قامت باستثمارات تاريخية في الكليات والجامعات.

وقال ترامب إنه تمت إزالة العقبات في طريق تحقيق النجاح، داعيا الدول الأخرى باتباع النموذج الأمريكي وتحرير مواطنيها من البيروقراطية.

وأضاف ترامب، أنه تمت استعادة دور القانون الدستوري في أمريكا، والذي يعد أساسيا لاقتصاد البلاد وحريتها ومستقبلها، ولذلك تم تعيين أكثر من 190 قاضيا من أجل تطبيق هذا الأمر، مشيرا إلى أنه نتيجة للجهود الأمريكية، فإن بلاده شهدت وجود العديد من الاستثمارات.

وأشار ترامب إلى أنه تم تأسيس مجلس قومي من أجل العمال الأمريكيين، وذلك للتأكيد على التزامه بتحقيق مجتمع شامل.

Advertisements
الجريدة الرسمية