رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد كمال الأجسام يحذر من التعامل مع بطولة "مستر أولمبيا".. تعرف على الأسباب

الدكتور عادل فهيم
الدكتور عادل فهيم

أصدر الاتحاد المصري لكمال الأجسام برئاسة الدكتور عادل فهيم  ورئيس الاتحاديين العربي والأفريقي ونائب أول رئيس الاتحاد الدولى لكمال الأجسام، بيانا رسميا حول لعبة مستر أولمبيا للهواة.

 

وتضمن البيان ما يلي: "تردد في الآونة الأخيرة عن قيام الاتحاد المصري لكمال الأجسام بالموافقة على إقامة بطولة مستر اولمبيا للهواه بالقاهرة وهذا الأمر غير صحيح بالمرة، حيث لا يستطيع الاتحاد المحلي بمصر الموافقة على قيام هذه البطولة بمصر طبقا للقانون" .

 

وأوضح البيان أن الشركتين المسئولتين عن إقامة هذه البطولة تم إدراجهما ضمن الشركات المحظور التعامل معهما من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات “الوادا” كما أن رئيس الشركة جيم مانيون موقوف من قبل" الوادا" حتى أكتوبر ٢٠٢٥.

 

اقرأ أيضا: 

اتحاد كمال الأجسام يكرم أبطال واقعة التحرش فى المنصورة

 

وقال البيان :”الموضوع تخطي فكرة أقامة بطولة لكمال الأجسام إلى درجه أخطر حيث إن انتهاك لوائح وقوانين" الوادا" يهدد بايقاف الرياضة بمصر خصوصا بعد المشاكل التي ألمت باتحاد رفع الأثقال المصري، وما حدث لروسيا من إيقاف عن ممارسة الرياضة لمدة أربعة سنوات في قرار غاية في القسوة، يؤكد قوة هذه المنظمة ويزيد من إصرار الاتحاد على الحفاظ على اللاعبين وعلى الاتحاد من التعرض للعقوبات”.

 

وشدد البيان الصادر من الاتحاد المصري لكمال الأجسام  على أن الدكتور رفائيل سانتونجا، رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام، ارسل خطابآ صريحآ وواضحآ لوزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، وخطاب آخر للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، يؤكد  فيهما خطورة تبعات إقامة هذه البطولة على أرض مصر وتبعات الوقوف أمام "الوادا".

 

وتابع البيان" أن الاتحاد المصري لكمال الأجسام، بدوره قام بإرسال خطابآ مماثلا إلى وزارة الشباب والرياضة مدعما بكافة المستندات المؤيدة، وافادت الشئون القانونية بالوزارة برفض إقامة البطولة والالتزام بقواعد ولوائح الاتحاد الدولي لكمال الأجسام كونه الجهة الشرعية الوحيدة المسئولة والمخول لها الإشراف على لعبة كمال الأجسام علي مستوي العالم". 

 

وأنهى البيان بقول "أن الاتحاد المصري لكمال الأجسام يحذر ويهيب بأبنائه اللاعبين الحرص على اختيار البطولات الشرعية التي يشاركون فيها، والاستعداد بجدية لبطولة" أحمد علي دياموند كب"، التي مجموع جوائزها ثلاثة مليون جنية و١٢ كارت احتراف للألعاب المختلفة، في اول بطولة تقام من نوعها في مصر بهذا الكم الهائل من الجوائز المادية والمعترف بها دوليآ من قبل الاتحاد الدولي لكمال الاجسام في اجتماعه الأخير في أسبانيا وبإشرافه الكامل لها وبحكام دوليين.  

Advertisements
الجريدة الرسمية