رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انخفاض جماعي لمؤشرات البورصة بمنتصف تعاملات اليوم

البورصة المصرية
البورصة المصرية

انخفضت مؤشرات البورصة بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة «EGX 30» بنسبة  0.1% عند مستوى 13635 نقطة.

وهبط مؤشر الأوزان «EGX 50 EWI» لأنشط 50 شـركة مقيدة بالسوق، من ناحية قيمة التداول، إلى مستوى 1868 نقطة.

اقرأ أيضا:

هل يرتفع رأس المال السوقي للبورصة المصرية لـ2 تريليون جنيه بحلول 2022 ؟

وهبط  مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «EGX 70» بنسبة 0.6%، إلى مستوى 526 نقطة، فيما تراجع  مؤشر «EGX 100» الأوسع نطاقًا بمقدار 0,83 %، مسجلًا 1365 نقطة.

وكان كشف الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، عن موافقة مجلس إدارة الهيئة، في اجتماعه الأخير، على إجراء تعديل في قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية؛ بهدف تحقيق المزيد من الحماية لحقوق الأقلية من المساهمين.

وأوضح عمران أن قرار المجلس يستهدف زيادة نطاق الإفصاح والشفافية وزيادة كفاءة الإطار التنظيمي لحكومة الشركات وحماية صغار حملة الأسهم، إضافة إلى بند جديد إلى المادة (40) من قواعد القيد والشطب، التي تنص على البيانات التي يجب أن يتضمنها تقرير مجلس الإدارة والمٌعَد للعرض على الجمعية العامة للشركة بحيث يتضمن التقرير -وفقا للبند الجديد- العمليات التي يكون فيها لأحد أعضاء مجلس إدارة الشركة والداخليين والمؤسسين والمساهمين الرئيسيين وكل مدير من مديري الشركة والمجموعات المرتبطة بهم مصلحة تتعارض مع مصلحة الشركة، وكذلك كافة المعلومات والبيانات الجوهرية التي تتعلق بوجود حالة تعارض المصالح المذكورة.

Advertisements
الجريدة الرسمية