الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

سعد الحريري: مطلوب حكومة لبنانية جديدة على وجه السرعة وعودتي وهم 

سعد الحريري
سعد الحريري

طالب سعد الحريري، رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل،  بتشكيل حكومة لبنانية سريعًا، لسد ما وصفه بثغرة الجدار المسدود لوقف الانهيار والتداعيات الاقتصادية والأمنية المتفاقمة في الشارع اللبناني، مشيراً إلى أن استمراره في تصريف أعمال الحكومة ليس الحل، ومؤكداً على عدم عودته لرئاسة الحكومة اللبنانية.  



 

وكتب سعد الحريري تغريدة علي تويتر : "المطلوب حكومة جديدة على وجه السرعة تحقق في الحد الأدنى ثغرة في الجدار المسدود وتوقف مسلسل الانهيار والتداعيات الاقتصادية والامنية الذي يتفاقم  يوماً بعد يوم. استمرار تصريف الأعمال ليس هو الحل فليتوقف هدر الوقت ولتكن حكومة تتحمل المسؤولية #لبنان_ينتفض #لبنان".

 

اقرأ ايضا: 

الحريري: يجب وقف هدر الوقت وتشكيل حكومة تتحمل المسئولية 

 

وقال :"التحليلات التي تتحدث عن سيناريوهات تربط عرقلة تأليف الحكومة بترتيب عودتي إلى رئاسة الحكومة مجرد أوهام ومحاولات مكشوفة لتحميلي مسؤولية العرقلة وخلافات أهل الفريق السياسي الواحد".

 

 

 

 

 

وأضاف الحريري "قراري حاسم بأن كرسي السلطة صارت خلفي وان استقالتي استجابت لغضب الناس كي تفتح الطريق لمرحلة جديدة ولحكومة تنصرف إلى العمل وتطوي صفحة المراوحة في تصريف الأعمال".

 

واختتم قائلاً: "أما للمتخوفين من هذه السيناريوهات والقائلين بان أحداً من أولياء أمر التأليف لم يعد يريد #سعد_الحريري في رئاسة الحكومة فأقول؛ سعد الحريري اتخذ قراره ومفتاح القرار بيده.. فتشوا عمن سرق مفاتيح التأليف وأقفل  الأبواب على ولادة الحكومة".

 

يذكر أن مسار تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة تعطل، بسبب خلافات بين القوى السياسية على توزيع الحقائب، وسط اندلاع المظاهرات فى العديد من المناطق داخل الدولة اللبنانية.   

Last Update : 2020-02-19 03:11 PM # Release : 0058