رئيس التحرير
عصام كامل

اخبار ماسبيرو | "بوادي مصرية" يتناول تاريخ الزي البدوي وتطوره

محجوب وبصيلة بعد
محجوب وبصيلة بعد تسجيل الحلقة

تضمنت اخبار ماسبيرو اليوم، تصريحات المخرج الإذاعي محمود محجوب عن تناول حلقة برنامجه بوادي مصرية غد الأربعاء ٢٢ يناير الجاري الحديث عن الزي البدوي حيث تستضيف الحلقة مصعب فرج الشهيبي أحد ابناء البادية للحديث عن تطور الزي وأشكاله .

 

وأوضح محجوب أن الحلقة تتناول كيفية المحافظة علي مهنة الخياط البدوي في منطقة عرب العامرية غرب الإسكندرية والقبائل بالمنطقة  وكيف أن الضيف  لم يترك مهنة الآباء وأكمل التعليم الجامعي والدراسات العليا وبدايته مع مهنة رعي الأغنام في الطفولة ثم مهنة الخياط البدوي للجلابية والسروال البدوي .

 

ويتحدث الضيف عن كون المنطقة نقطة تلاقي بين الاسكندرية والبحيرة ومطروح  والسهرة من إعداد أحلام أبونواره وتقديم نهي بصيلة إخراج د محمود محجوب  والإشراف العام إسماعيل دويدار مديرعام البرامج الخاصة بالبرنامج العام.

 

اقرأ أيضا 

تكريم مخرج «بوادي مصرية» في المهرجان الثالث لشعراء البادية

 

يشار إلى أن حلقة بوادي مصرية تذاع غدا  الأربعاء الساعة ١٠ وربع ليلًا علي موجات إذاعة البرنامج العام ١٠٧.٤ إف إم  حيث يستكمل البرنامج الغوص في العادات والتقاليد والمناسبات التراثية لدي القبائل المصرية في ربوع البوادي المصرية التي تمتد من سيناء والبحر الأحمر  شرقًا إلى مطروح غربًا ومن الإسكندرية شمالًا حتى أسوان جنوبًا .

الجريدة الرسمية