رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر قضائي: تأجيل انتخابات نادي النيابة الإدارية لتعديل اللائحة

صورة ارشفيه
صورة ارشفيه

أكد مصدر قضائى مطلع أن هناك اتجاها لتأجيل انتخابات نادى النيابة الإدارية المقرر إجراؤها فى فبراير المقبل، وذلك لتعديل اللائحة المنظمة للنادى وللخروج من مظلة التضامن الاجتماعى، أسوة بنادى القضاة وقضايا الدولة .

وأضاف المصدر أن هناك رأيا آخر مصر على إجراء الانتخابات فى موعدها ،ولكن صدر قرار بالإجماع بإرجاء الانتخابات، وتشكيل لجنة لإعداد لائحة منظمة للانتخابات حتى لا تتم الانتخابات بوضعها الحالى وتتعرض للبطلان وينتج عنها إهدار للمال العام . 

مصدر: غضب مستشارى النيابة الإدارية بعد إيقاف انتخابات النادى

وكان مصدر قضائى رفيع المستوى، أكد أن هناك حالة من السخط تسود بين مستشارى النيابة الإدارية ،بعد صدور خطاب موجه من مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهره موجه إلى المستشار عصام المنشاوى رئيس هيئة النيابة الإدارية ،بالمطالبة بوقف الإنتخابات المقرره لنادى مستشارى النيابة الإدارية،المقرر إجرائها فى ٢١ فبراير المقبل ، بحجة عدم صدور لائحة لتوفيق أوضاع الجمعيات الأهلية وبالرغم من صدور قانون الجمعيات الأهلية والذى أصبح ساريا منذ تاريخ نشره بالجريده الرسمية.

وأضاف المصدر ان الهيئة أعتبرت ذلك تدخلا من الحكومة فى أعمال السلطة القضائية ،كون نادى مستشارى النيابة الإدارية شأن من شؤون النيابة الإدارية وشئون أعضاءها وجمعيتها العمومية وحدهم دون غيرهم، ويعدةإنتهاك لشأن داخلى ولسيادة هيئة قضائية مستقلة.

مصدر: غضب مستشارى النيابة الإدارية بعد إيقاف انتخابات النادى  

وتابع المصدر أن الملفت أن العرف الحكومى قد جرى على أن تتم مخاطبة الوزراء ورؤساء الهيئات القضائية ممن هم فى ذات درجاتهم النظيره ولكن المخاطبه لرئيس هيئة قضائية بدرجة وزير أتت من درجة أدنى وهو ما ذاد الأمر سوءا.

الجريدة الرسمية