رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير: الشركات الإنتاجية الصناعية والقطاعات المالية الأكثر تأثرًا بإصلاح البورصة

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - أرشيفية

قال صفوت عبد النعيم، خبير أسواق المال: إن النمو فى ربحيات الشركات المقيدة يتحقق إما بزيادة أو نمو الإيرادات أو تقليص المصروفات والأعباء.

وتابع: ”بغض النظر عن مقارنة معدل نمو الشركات بمعدل التضخم العام يجب على الشركات الاستفادة من حرص الحكومة على تخفيض معدلات التضخم والفائدة على الإقراض وتخفيض الدعم عن المحروقات مما يقلص كثيرًا من تكاليف الإنتاج وتحقيق ربحيات حقيقية وكذلك ضرورة الاستفادة من تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه خاصة للأنشطة المستوردة للخامات والسلع الاستراتيجية”. 

وأضاف أنه لزيادة الإيرادات يجب العمل على زيادة الأسواق والمبيعات والتصدير، وبالنسبة للتوقعات المالية للشركات المدرجة سيكون أكثر القطاعات تأثرًا بتحسن البيانات والقرارت الاقتصادية مثل انخفاض سعر الدولار وتخفيض سعر الفائدة وتخفيض أسعار المحروقات وبالتالى انخفاض معدل التضخم.

بلتون تتوقع حذف 4 شركات وإدراج 4 أخرى لمؤشر EGX30 بالبورصة

وأوضح أنه ستكون الشركات الإنتاجية الصناعية الأكثر تأثرًا، يليها القطاعات المالية، ويتوقع معه تحقيق نمو فى الأرباح خلال العام يتراوح بين 10 إلى 15% خلال العام، مشيرًا إلى أن البورصة تستجيب لتلك القرارات الاقتصادية المتوقعة فى 2020 وتبدأ فى اقتناص جزء كبير من الأموال الخارجية والمصرفية المحلية كأفضل وأسرع فرص الاستثمار فى حال تحقق جدوى القرارات الاقتصادية.

Advertisements
الجريدة الرسمية