رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"نياندرتال" رواية جديدة لسراج منير في معرض الكتاب

رواية نياندرتال
رواية نياندرتال

صدر حديثا عن دار الكتب خان للنشر والتوزيع، رواية "نياندرتال.. التجربة"، للكاتب الدكتور سراج منير، حيث من المقرر أن يتم طرحها خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي ينطلق يوم 22 يناير الجاري. 

وتدور الرواية في أجواء مثيرة حيث يجد "عمر" بطل الرواية نفسه في أرض مجهولة، محتجزا بواسطة بشر النياندرتال يجرون عليه تجربة غامضة، ومعه سجينة أخرى هي (شادية)، مختطفان  في إحدى الجزر في (أديتيا) حيث يعيش النياندرتال.. هنا تتشكف لنا العلاقة بين الأسيروالسجان، حيث نرى أن سكان (أديتيا) ليسوا جميعا من الأشرار، فمنهم من ينتمون للمقاومة ويسعون لتهريب عمر وشادية.

 ورغم أن ذلك العالم غير المعروف لنا يبدو أرضا سحرية فاتنة، إلا أن "شادية" تريد العودة إلى وطنها، لكن "عمر" حائر بين العودة لوطن يرى أنه حرمه الكثير من أحلامه وبين الاستقرار في أديتيا باحثا عن وطن جديد، حيث يبدو مذهولا بالطبيعة والحياة الجديدة التي قد يوفرها له النياندرتال.

 

تصل لـ 60% .. خصومات 20 دار نشر في معرض الكتاب 2020

 

 بالإضافة إلى كون الرواية مغامرة مثيرة، فإن نياندرتال تشير إلى أننا جميعا نمتلك بداخلنا مصادر القوة التي نحتاجها لننجح في بلوغ ما نطمح إليه فقط لو لدينا الثقة بالنفس كي نخاطر ونجرب. 

 

سراج منير جراح وروائي مصري، أصدر روايته الأولى "سبعة زيرو" في عام  ٢٠١٥ وروايته الثانية "ربيع الشتات" في عام ٢٠١٩.

 

ويقام معرض الكتاب 2020 في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، في الفترة من 22 يناير الجاري، وحتى 4 فبراير المقبل، وتحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان ليكون شخصية الدورة ال51 للمعرض.

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية