رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على سيارة الكروس أوفر شفروليه بوحدات ذات تصميم حديث

سيارة الكروس أوفر
سيارة الكروس أوفر شفروليه أكوينوكس

تتوفر سيارة الكروس أوفر شفروليه أكوينوكس والسيدان شفروليه ماليبو بوحدات ذات التصميم الحديث بقدرات مختلفة.

 

يوفر محرك شحن التوربو الجديد كليًا I-4 سعة 1.5 لتر في سيارة ماليبو قوة تبلغ 163 حصانا وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن للمتر عند التسارع من 2500 إلى 5000 دورة في الدقيقة.

الدولار يؤثرعلى سيارات هيونداي توسان موديلات 2020

وعند العمل على خزان وقود واحد سعة حوالي 62 لترا، توفر ماليبو مدى قيادة مذهل يصل حتى 1000 كيلومتر! وهو ما يعادل اقتصاد في استهلاك الوقود قدره 16.7 كيلومتر للتر، تعد الأفضل ضمن فئتها.

وجرى تزويد المحرك سعة 2.0 ليتر، المتوفر في طرازي ماليبو LT بقوة 250 حصانا وPremier بقوة 250 حصانا، بعلبة تبديل سرعات أتوماتيكية من ست سرعات من أجل توفير أداء مذهل، مع توفير كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 14,2 كيلومتر لليتر – وهو ما يترجم إلى مدى قيادة يبلغ 880 كيلومتر عندما يكون خزان الوقود ممتلئًا.

وعلاوة على ذلك، يقترن المحرك بناقل حركة حديث وجديد كليًا بتسع سرعات، ويساعد هذا الأمر وحدة شحن التوربو في تحقيق الدورات الأمثل، كما يحسن كفاءة الوقود إلى 13.6 كيلومتر لليتر فقط، وهو ما يتيح لسيارة اكوينوكس تحقيق توازن كبير في الأداء مع تقليل الكلفة التشغيلية من خلال خفض استهلاك الوقود.

 وتستفيد من التقنيات الحديثة لتوظفها ليس فقط في تحقيق الأداء الذي وعدت به، بل إنها ترتقي من حيث الحفاظ على مستويات منخفضة من استهلاك الوقود، وخلاصة القول هي أن محركات الشحن التوربيني من شفروليه توفر أفضل ما في هذين العالمين.

الجريدة الرسمية