الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا ترحب بالسيسي وتعلن صفقات استراتيجية بين القاهرة ولندن

قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية
قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية

رحبت السفارة البريطانية في القاهرة بالرئيس عبد الفتاح السيسي والوزراء المصريين، في قمة الاستثمار البريطانية- الإفريقيةَ، التي تعقد في لندن اليوم الاثنين بحضور عدد من رؤساء الدول الأفريقية، بعنوان "استثمر في إفريقيا"، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن صفقات استثمارية جديدة بين مصر وبريطانيا خلال قمة الاستثمار البريطانية_الإفريقية في قطاعات استراتيجية.  



 

وكتبت السفارة البريطانية بالقاهرة تغريدة على تويتر قالت فيها: "قمة الاستثمار البريطانية-الإفريقية ترحب برئيس جمهورية مصر العربية وكبار الوزراء #استثمر_في_افريقيا #مصر #بريطانيا #افريقيا #قمة_الاستثمار_البريطانية_الإفريقية".

 

https://twitter.com/UKinEgypt/status/1219207212104589314 

 

وأضافت السفارة البريطانية: "الرئيس عبد الفتاح السيسي متحدثًا رئيسيًا في قمة الاستثمار البريطانية-الإفريقية #استثمر_في_اقريقيا #مصر #اقريقيا #بريطانيا #قمة_الاستثمار_البريطانية_الإفريقية".

 

اقرأ أيضا: 

السيسي: أفريقيا أصبحت سوقا منفتحا على العالم | فيديو 

 

وتابعت: "تجمع #قمة_الاستثمار_البريطانية_الأفريقية بين ممثلي الأعمال في #المملكة_المتحدة و#إفريقيا، والقادة والوفود الإفريقية، والمؤسسات الدولية، ورواد الأعمال. ستؤمن القمة صفقات استثمارية، كما ستعرض الخبرات التي يمكن للمملكة المتحدة تقديمها للشركات الإفريقية الطموحة #استثمر_في_افريقيا".

 

https://twitter.com/UKinEgypt/status/1219209015177158656 

 

وقالت السفارة: "ستلقي #قمة_الاستثمار_البريطانية_الافريقية الضوء أيضًا على كون #المملكة_المتحدة الشريك المفضل للقارة الإفريقية والمستثمر صاحب الأثر الأكبر، من حيث فرص العمل الجيدة والنمو والاستدامة #استثمر_في_افريقيا".

 

وقالت السفارة: "سيجتمع رئيس وزراء #المملكة_المتحدة بوريس جونسون مع الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل مناقشة التعاون الاقتصادي والسياسي المتنامي بين البلدين”.

 

واختتمت السفارة تغريداتها قائلة: "سيتم الإعلان عن صفقات استثمارية جديدة بين #مصر و#المملكة_المتحدة خلال #قمة_الاستثمار_البريطانية_الافريقية في قطاعات استراتيجية، من بينها الرعاية الصحية والتعليم والطاقة والتصنيع #استثمر_في_افريقيا".

 

https://twitter.com/UKinEgypt/status/1219210988102262785 

 

يذكر أن قمة الاستثمار الإفريقية  البريطانية 2020، التى تستضيفها العاصمة البريطانية لندن، انطلقت اليوم الاثنين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون و53 من زعماء ورؤساء حكومات الدول الإفريقية، ورؤساء المنظمات الدولية وكبرى الشركات البريطانية والإفريقية.

 

وتهدف القمة إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار فى إفريقيا وتعزيزها، ورفع معدلات الاستثمار البريطانى بالقارة السمراء، حيث من المقرر أن تشهد القمة إبرام صفقات استثمارية كبرى فى مجالات متعددة كالطاقة وصناعة البتروكيماويات.  

Last Update : 2020-02-18 09:26 AM # Release : 0058