رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البورصة تواصل هبوطها بمنتصف التعاملات

البورصة المصرية
البورصة المصرية

واصلت مؤشرات البورصة انخفاضها بمنتصف تعاملات اليوم الاثنين ، وهبط  المؤشر الرئيسي للبورصة «EGX 30» بنسبة  0.58% عند مستوى 13837 نقطة.

وهبط مؤشر الأوزان «EGX 50 EWI» لأنشط 50 شـركة مقيدة بالسوق، من ناحية قيمة التداول، إلى مستوى 1902 نقطة.

اقرأ أيضا:

هل يرتفع رأس المال السوقي للبورصة المصرية لـ2 تريليون جنيه بحلول 2022 ؟

وتراجع  مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «EGX 70» بنسبة 0.33%، إلى مستوى 531 نقطة، فيما هبط  مؤشر «EGX 100» الأوسع نطاقًا بمقدار 0,37 %، مسجلًا 1382 نقطة.

وافق مجلس الوزراء على الترخيص لكل من البورصة المصرية، وجهاز تنمية التجارة الداخلية، والهيئة العامة للسلع التموينية بتأسيس شركة مساهمة باسم (البورصة المصرية للسلع). 

ويكون غرضها إنشاء سوق منظم لتداول بعض السلع الحاضرة القابلة للتخزين، وفقاً لأحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم، والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد. 

ويأتي إنشاء بورصة سلعية، في إطار تهيئة سوق منظم لتداول السلع القابلة للتخزين؛ وأن يكون جاذباً لشريحة أكبر من التجار والمستثمرين على التعامل عليها، الأمر الذي من شأنه إيجاد سوق ينافس البورصات الإقليمية والعالمية، ووضع  مصر على الخريطة العالمية لتداول السلع من خلال البورصة المُزمع إنشاؤها، استغلالاً لموقعها الاستراتيجي والمساهمة في جذب رؤوس الأموال الأجنبية، وزيادة قدرة الدولة على تخطيط احتياجاتها من السلع الأساسية التي قد تكون متداولة في السوق.

Advertisements
الجريدة الرسمية