رئيس التحرير
عصام كامل

أمن سوهاج ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين ويضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج في عقد جلسة صلح بين أطراف عائلتين بناحية روافع القصير دائرة مركز شرطة سوهاج، وذلك بالتنسيق مع "أعضاء لجنة المصالحات وبحضور عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وكبار رؤوس العائلات".

 

وتم التوفيق والصلح بين أطراف العائلة، وأقروا جميعاً بالصلح النهائي وتعهد كلٌ منهم بعدم التعرض للآخر.

 

جاء ذلك إنفاذاً لثوابت السياسة الأمنية الهادفة نحو انتهاج مفهوم تحصين المجتمع من شرور الجريمة وآثارها السلبية، وتوجيه الضربات الاستباقية، وتجفيف منابع الخصومات الثأرية.

 

 

على جانب آخر، أكدت تحريات ومعلومات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج قيام عامل مقيم بدائرة مركز شرطة ساقلته؛ بإدارة ورشة لتصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والإتجار فيها.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمأمورية بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج أسفرت عن ضبطه، وبحوزته 5 أفرد محلية الصنع، كمية من أجزاء الأسلحة النارية، العدد والأدوات المستخدمة في عملية التصنيع.

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي في مجال تصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة  وباشرت النيابة العامة التحقيقات. 

جلسة صلح تنهي خصومة بين عائلتين في السنطة | صور

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما ضبط متجري وحائزي الأسلحة النارية "غير المرخصة" وورش تصنيعها.

الجريدة الرسمية