رئيس التحرير
عصام كامل

منتخب اليد يهزم الجابون.. ويضع قدما في نصف نهائي الأمم الإفريقية

المنتخب الوطني لكرة
المنتخب الوطني لكرة اليد

حقق المنتخب الوطني الأول لكرة اليد بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا المدير الفني، الفوز على نظيره الجابوني بنتيجة (36-17)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الإثنين، ضمن لقاءات الجولة الأولى من الدور التمهيدي ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في تونس وتستمر حتى يوم 26 يناير الجاري.

أقيمت المباراة على صالة رادس، وسط حضور جماهيري ضعيف.

وبهذه النتيجة يرفع المنتخب الوطني رصيده إلى 4 نقاط يتصدر بهم ترتيب مجموعته في الدور ربع النهائي، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة أنجولا والكونغو الديمقراطية.

وأنهى المنتخب الوطني الدور التمهيدي متصدرا ترتيب المجموعة الأولى بـ6 نقاط، من الفوز في مبارياته الثلاثة أمام غينيا وكينيا والكونغو الديمقراطية.

وتضم مجموعة المنتخب الوطني في الدور ربع النهائي كلا من، أنجولا والجابون والكونغو الديمقراطية، ومن المقرر أن يختتم منتخبنا مشاركته في الدور ربع النهائي بملاقاة منتخب أنجولا يوم الأربعاء المقبل في الخامسة مساءً.

كرة اليد اليوم | تعرف على مجموعة الفراعنة في ربع نهائي كأس الأمم

وتشهد البطولة لأول مرة مشاركة 16 منتخبا، يتنافسون على اللقب، حيث سيتأهل صاحب المركز الأول فقط مباشرة لأولمبياد طوكيو 2020، فيما تحصل المنتخبات في الترتيب من الأول وحتى السابع على بطاقة التأهل لبطولة العالم 2021 بمصر.

الجريدة الرسمية