رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسائل جونسون لإفريقيا.. أبرزها تعزيز التعاون في الاستثمار والطاقة والتعليم 

بوريس جونسون رئيس
بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا

أكد بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا أن قمة "إفريقيا - بريطانيا للاستثمار" أول قمة من نوعها تعقدها المملكة المتحدة مع الدول الإفريقية.

وقال جونسون: ”نحن نعمل على رفع معدلات الاستثمار في التعليم.. نحن نمتلك أعلى إمبراطورية في التعليم الجامعى، وفي 2020 ستحقق بريطانيا طموحاتها الخاصة بالنمو الاقتصادي”.

وأضاف جونسون: ”حجم الخبرة البريطانية لا يمكن أن تضاهيه دولة أخرى”، ودعا للعمل مع الشركات البريطانية والاستثمار، وقال: “نتوسع في اتفاقياتنا لتوسيع صادراتنا للدول الأفريقية” وأكد أنه يجب العمل على المساعدة والخبرة في استخدام الطاقة النظيفة وتخفيض الانبعاثات.

وأكد أن أفريقيا هى المستقبل، ودعا لمساعدتها في جميع المجالات، وأشار إلى أن الطموح والتفاؤل هو ما يوحد الدول الأفريقية.

وأضاف جونسون: “نسعى لتشجيع الدول الأفريقية على استخدام الطاقة النظيفة”، وأوضح أن بريطانيا اختارت أن تلعب دورا إيجابيا في تحقيق مستقبل أفضل للدول الأفريقية، وقال: “ستقوم الشركات البريطانية بالاستثمار في أفريقيا في القطاع الخدمى لتحقيق الازدهار”.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية فى قمة "إفريقيا - بريطانيا للاستثمار" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشارك الرئيس السيسى، اليوم الإثنين، فى قمة "إفريقيا - بريطانيا للاستثمار" بالعاصمة البريطانية لندن، وذلك تلبية لدعوة رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون.

وبدأت فعاليات المؤتمر بالجلسة الافتتاحية بمشاركة رئيس الوزراء البريطانى والقادة الأفارقة يعقبها عدد من الجلسات الخاصة بموضوعات التمويل المستدام والبنية التحتية بمشاركة عدد من الرؤساء الأفارقة ورؤساء المؤسسات والهيئات الدولية الاقتصادية وممثلين من الحكومة البريطانية.

ويتم مناقشة فرص الاستثمار المشتركة وتبادل الخبرات وخطط تحفيز الشراكة فى مجال الاستثمار فى الفترة المقبلة.

ويناقش رؤساء الدول الإفريقية، طموحاتهم حول استخدام الطاقة النظيفة، بما فى ذلك الشراكات والسياسات التى ستساعدهم فى تنفيذ ذلك، كما يستعرضون آراءهم وخططهم للتحول إلى الطاقة النظيفة والجديدة.

Advertisements
الجريدة الرسمية