رئيس التحرير
عصام كامل

"للقلب مرسى أخير" رواية جديدة لرشا سمير في معرض الكتاب

رواية للقلب مرسى
رواية للقلب مرسى أخير

صدر حديثا عن الدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع، رواية "للقلب مرسى أخير" للكاتبة رشا سمير، حيث من المقرر أن تطرحها الدار ضمن إصداراتها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي ينطلق يوم 22 يناير الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وجاء على غلاف الرواية: "تقاطعت مصائرهم، وتداخلت أقدارهم ليلتقوا مرة أخيرة تحت سماء قمر بعيد.. غرباء، قرباء.. مُهاجرون وعائدون.. حملوا حقائبهم وارتحلوا يبحثون عن مرسى لقلوب سكنها الحنين تارة والعشق تارة والحزن آلاف المرات.. وتبقى معركة أخيرة، لا الفوز فيها للقوي ولا الهزيمة من نصيب الضعفاء.. بشرٌ يبحثون عن حيواتهم الضائعة وسط أنقاض الذكريات البعيدة.. أبطال هذه الرواية أدركوا في لحظة فارقة، أن أجمل القصص هي تلك التي لم تُروى بعد.. في هذه الرواية تُبحر بنا رشا سمير في أغوار النفس البشرية، لتنسج عالما من السحر، وترسم بقلمها الرشيق خيوط من الواقع بمغزل الخيال.. في رحلة تصطحب فيها قلوب قرائها إلى مرساها الأخير".

سعر تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

ويقام معرض الكتاب 2020 في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، في الفترة من 22 يناير الجاري، وحتى 4 فبراير المقبل، وتحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان ليكون شخصية الدورة ال51 للمعرض.

 
الجريدة الرسمية