رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مشاهد من داخل سكن العاملين بالعاصمة الإدارية | فيديو

فيتو

عرضت فضائية “ten” عبر برنامجها الصباحي لقطات من سكن العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعد الانتهاء من تجهيزه لاستقبال العاملين بالمؤسسات المختلفة داخل العاصمة خلال العام الحالي.

وأظهر الفيديو مشاهد من داخل الوحدات السكنية والغرف ومداخل العمارات والملحقات الخاصة بكل شقة.

وكان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق العامة، أشاد بمستوى تشطيبات وحدات سكن مصر المخصصة لموظفي وزارات العاصمة الإدارية الجديدة.

 

على جانب آخر كانت شركة العاصمة الإدارية قد أعلنت عن فتح المظاريف المالية لتركيب خلايا الطاقة الشمسية فوق أسطح 64 مبنى حكوميا بالعاصمة، وقالت مصادر لـ”البورصة”: إنه تمت دراسة وتحليل العطاءات الفنية وسيتم فتح المظاريف المالية التي قدمتها 8 شركات لتركيب خلايا شمسية بقدرة 15 ميجاوات في المباني الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم قائمة الشركات المتقدمة بعروضها “السويدى” و”إنفنيتى” و”لايت سورس” التابعة لشركة حسن علام و”بنها التابعة للإنتاج الحربي” و”الهيئة العربية للتصنيع” و”شينت الصينية” و”جاس كول” و”إكس دى” و”إى إم سى”.

وأعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن تركيب خلايا الطاقة الشمسية فوق أسطح مبانى العاصمة ضمن خطتها للاعتماد على كهرباء نظيفة وغير ضارة بالبيئة، وتتعاون “العاصمة الإدارية” فى المناقصة مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة “UNDP” واقتصرت دعوتها على الشركات العالمية والمحلية من الفئة الأولى المختصة فى تصنيع أو تجميع أو تطوير مشروعات الخلايا الشمسية المتصلة بالشبكة.

Advertisements
الجريدة الرسمية