رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وصفات من الطبيعة لتفتيح اليدين وتنعيمهما في الشتاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وصفات لتفتيح اليدين .. تعاني معظم ستات البيوت في فصل الشتاء من جفاف اليدين، نتيجة التعرض لتيارات الهواء البارد، مع عدم تجفيف اليدين جيدا، وكذلك بعد الانتهاء من غسل الأواني وعدم الحرص على تجفيف اليدين سريعا، إلى جانب أن ذلك ينعكس على لون اليدين، فتراكم الجلد الميت نتيجة الجفاف، يؤدي إلى اسمرار اليدين.

وتقدم خبيرة التجميل "مي محروس"، في السطور التالية، أسرار العناية بيديكِ، وتخليصهم من كل مشاكلهم خلال فصل الشتاء، والاستمتاع بنعومتهم وتفتيحهم، من خلال بعض الخطوات البسيطة، وغير المكلفة.

٥ وصفات طبيعية لعلاج النمش على البشرة

احرصي على استخدام صابون غني بالزيوت الطبيعية.

اغسلي يديك بماء فاتر وليس ساخن؛ لحمايتها من الجفاف.

استخدمي الكريمات المغذية بشكل مكثف؛ لحماية الجلد من الجفاف.للحفاظ على جمال بشرتك، اشتري "زيت حبة البركة" من عند العطار، وضيفيه على الكريم المرطب الذي تستخدمينه ليديك أو لجسمك، وستفاجئك النتيجة.

من أفضل المواد الطبيعية لتنعيم وتبييض اليدين، هو الليمون، فيمكنك استخدام قشور الليمون المعصورة، في تدليك يديكِ بها، وكذلك أظافرك، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه.

ملحوظة: عند استخدام قشور الليمون، تجنبي تدليك أي جرح، أو تقشف، أو حرق، حتى لا يلتهب.إذا كانت بشرتك دهنية، يمكنك تدليكها أيضا بالليمون، شرط ألا تكون حساسة.

لإزالة الجلد الميت يمكنك عمل "سكرب"، مكون من سكر مع زيت زيتون مع عصير الليمون.

إذا كان جلد اليد "شديد الجفاف وداكن" استخدمي "الجلسرين" سواء سائل أو على شكل كريمات، وادهني منه كل ساعتين.

من الماسكات المذهلة لتفتيح اليدين ماسك "البيكنج بودر"، ويمكنك استخدامه بعد "سكرب السكر"، وهو عبارة عن ملعقة كبيرة بيكنج بودر، مع عصرة ليمون، وبمجرد أن يفور الخليط، ضعيه على أي منطقة داكنة، بشرط ألا يكون الجلد حساسا أو ملتهبا، وكذلك لا يجب عمله بعد نزع الشعر مباشرة.

Advertisements
الجريدة الرسمية