رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مرتزقة أردوغان في ليبيا يتوعدون المشير حفتر في مقطع فيديو جديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت شبكة «العربية» الإخبارية، مقطع فيديو مصور، عبر حسابها علي موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، أظهر إحد المرتزقة السوريين الذي استأجرهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لإرسالهم إلي العاصمة الليبية طرابلس، يتوعد خلالة قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، «قادمون يا حفتر».

وأظهر مقطع الفيديو، أحد المرتزقة السوريين وهو يقول: " نحن ذاهبون إلي ليبيا، الحافلة التي نستقلها بها 12 راكب متجهين إلي طرابلس، نحن قادمون يا حفتر"، مشيراً إلي إنتمائة إلي لواء «الفرقان – فرقة السلطان مراد».

المرصد السوري: أردوغان جند مرتزقة بمرتبات قطرية تصل إلى 2500 دولار | فيديو

وكانت تركيا أعلنت في وقت سابق، إرسال ميليشيات سورية إلي طرابلس، لمساندة حكومة الوفاق الوطني، المدعومة من قطر، حيث أنتشر مقطع فيديو مصور في الآونة الأخيرة، أظهر إرسال أنقرة للمرتزقة السوريين إلي ليبيا، جواً.

 

 

وأوضحت شبكة «العربية» الإخبارية، أن تركيا أرسلت مرتزقة سوريين، لدعم حكومة الوفاق الوطني، خلال 3 رحلات جوية، أمس السبت، من «مطار أسطنبول» إلي «مطار معيتيقة».

 

وتنعقد في برلين، اليوم الأحد، قمة حول الأزمة في ليبيا، تسعى منها الدول المشاركة، للوصول إلى حل للأزمة، أو على أقل تقدير، تثبيت الهدنة في طرابلس، بين الميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق، وبين الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

Advertisements
الجريدة الرسمية