رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هروب 75 نزيلا من سجن «باراجواي» بالقرب من الحدود البرازيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات في دولة باراجواي، هروب ما لا يقل عن 75 سجينا، من بينهم أعضاء في عصابات برازيلية، من سجن «باراجواي» اليوم الأحد، عن طريق إحدى الأنفاق التي تم حفرها، في عملية يُعتقد أن مسؤولي السجن كانوا على علم بها.

 

وقال وزير العدل في باراجواي، سيسيليا بيريز: "إن مدير سجن «باراجواي» و ستة مسئوليين آخرين في السجن، قد تعرضوا لعملية إطلاق نار"،  بينما قالت الحكومة: إن من بين السجناء الهاربين، بعض من أعضاء أقوى العصابات البرازيلية، وأنها نبهت الشرطة الفيدرالية البرازيلية بعملية الهروب.

هروب 23 نزيلا من أحد سجون أفغانستان

وأضاف بيريز: " لقد أستغرقت العملية عدة أيام، ومن المستحيل ألا يدرك المسئولين في السجن أنهم يغادرون، من الواضح أنها كانت خطة مدفوعة الأجر"، مشيراً إلى تورط بعض المسئولين داخل السجن في عملية الهروب، بحسب وكالة «رويترز» الإخبارية.

 

ويُعتقد أن السجناء ما زالوا في إقليم باراجواي، وأوضح المدعي العام في باراجواي، ساندرا كوينونيز، أن هنالك العديد من الغابات في هذه المنطقة، مؤكداً أن النزلاء الهاربين يعرفون المنطقة جيداً، وأنهم أشخاص خطرون للغاية.

 

وتعتبر المنطقة الحدودية بالقرب من مدينة «بيدرو خوان كاباليرو» نقطة عبور، لتهريب المخدرات وغيرها من الأنشطة الإجرامية للعصابات في البرازيل.

Advertisements
الجريدة الرسمية