رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستشار السفارة الروسية يستعرض فعاليات "روسيا مصر 2020" بالمركز الثقافي

اليكسي تيفانيان وشريف
اليكسي تيفانيان وشريف جاد

استعرض أليكسي تيفانيان، مستشار السفارة الروسية ومدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، بمقره بالدقي، اليوم الأحد البرنامج الثقافي لعام 2020 الذي يقدمه المركز الثقافي الروسي في اطار فعاليات عام "مصر روسيا" بمبادرة الرئيسين عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وسلط أليكسي تيفانيان خلال الندوة الثقافية الضوء على أهم الأنشطة الثقافية التي تربط بين الجانبين المصري والروسي خلال العام الجاري 2020، وإبراز دور ملتقى الشباب المصري الروسي على مدار العام الجاري في كافة الأنشطة الثقافية، والتي من المقرر أن تكون روسيا ضيف شرف في أغلب هذه الأنشطة.

موسكو تنفي تأجيل استئناف الرحلات الشارتر للمنتجعات المصرية  

وحرص تيفانيان على عقد الندوة باللغة الروسية رغم كونه يتحدث العربية بطلاقة، بينما قام الدكتور شريف جاد، مدير المركز الثقافي الروسي، بترجمة الحوار للغة  العربية؛ حرصًا منهما على الدمج بين اللغتين الروسية والعربية.

وأوضح مستشار السفارة الروسية بالقاهرة عددا من الأنشطة الثقافية المقرر عقدها على مدار العام الجاري، مشيرا إلى أن روسيا  تعمل على منح مصر تمثالا لأشهر راقصة باليه في روسيا الذي صممه الدكتور أسامة الثروي بالتعاون مع الجمعية المصرية.

وفي 14 أبريل المقبل- اليوم العالمي للفضاء- ستقدم  روسيا لمصر تمثالا لأول رائد فضاء في روسيا.

بينما في أكتوبر المقبل، ستنظم السفارة الروسية في مصر بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي وعدد من الوزارت الأخرى افتتاح معرض كتاب صنف من أكبر المعارض في تاريخ المركز الثقافي، التي من المقرر أن يشارك به 40 فنانا من أبرز الفنانين المصرين بعنوان "رسالة حب إلى روسيا"، كما أنه سيتعين على كل فنان المشاركة بلوحة من أعماله.

وفي أكتوبر أيضًا، سيتم عرض تمثال نصفي للكاتب شوركوف الحائز على جائزة نوبل في الأدب، ومن المقرر أن يتم وضعه في مكتبة الإسكندرية.

 

 

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية