رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حزب التجمع يناقش الأزمة الليبية وقانون الانتخابات

حزب التجمع
حزب التجمع

عقدت الأمانة العامة لحزب التجمع برئاسة النائب سيد عبد العال رئيس الحزب وعضو مجلس النواب اجتماعها الأسبوعى لمناقشة آخر تطورات الأزمة الليبية، والداعم للشعب الليبى وجيشه خاصة بعد فشل محادثات موسكو وبدء محادثات برلين والاتفاقات الجديدة بالأحرف الأولى حول سد النهضة، إلى جانب الاستعدادات لظهور القوانين الانتخابية وخاصة النواب والمحليات وخاصة طبيعة القانون.

وأكد المهندس محمد فرج، الأمين العام المساعد لشئون التثقيف فى تصريح لـ“فيتو”، أن الأمانة العامة ناقشت قانون الانتخابات وانقسامه بين الفردى والقائمة، والحزب موقفه واضح بتفضيل نظام القوائم النسبية المطلقة باعتباره الأنسب لضمان تمثيل الأحزاب طبقًا للأصوات التى سيحصل عليها الحزب خاصة وأن الحوار والمناقشات ما زالت دائرة حول معالجة كيفية تمثيل الفئات الأخرى مثل الأقباط وذوى الاحتياجات الخاصة إلى جانب الفئات التى نص عليها الدستور.

ندوة عن "الأمن القومي والمخاطر والتحديات" بحزب التجمع.. الأربعاء

وتابع أن الحزب يشارك فى حوار الأحزاب الذى دعا إليه حزب مستقبل وطن من أجل الاتفاق حول طبيعة قوانين الانتخابات القادمة، مطالبًا بضرورة أن تكون الحكومة طرفا فى الحوار حتى يكون القانون معبر عن الجميع.

وأضاف أن الحوار الوطنى بين الأحزاب به إمكانية فى تحوله إلى تحالف انتخابى إذا اتفقت الأحزاب على رؤى وخطوات محددة بشأن الانتخابات القادمة.

Advertisements
الجريدة الرسمية