رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

7 فوائد مذهلة لتناول الرمان في الشتاء

الرمان
الرمان

الرمان من الفواكه الشتوية التي يعشقها الكثيرون، والتي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، التي تمد الجسم بما يحتاجه، ولذلك يفضل الاستفادة مما يحتوي عليه، من خلال تناوله بانتظام طوال الشتاء، وهو ما ينصح به خبراء التغذية والأطباء، سواء في صورة عصير، أو حبوب منقوعة في الماء المضاف له السكر.

وتشير دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن الرمان يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، والفيتامينات والمعادن، والتي يجب الاستفادة منه بتناوله بانتظام، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

دراسة تكشف أهمية تناول تفاحتين يوميا

الرمان أفضل علاج الأنيميا هو الرمان، فلابد أن نحرص على شرب كوب من عصير الرمان يوميا للتخلص من الأنيميا، فهو مصدر جيد للحديد، ويساعد على الحد من نقص الحديد بشكل أسرع.

 

واحد من أفضل الفواكه الذي يمكن أن يعمل على تحسين نوعية الدم، فالرمان له خصائص تساعد على ضخ الدم بشكل جيد لكل خلايا الجسم، وحمايته من التجلط بسهولة.

 

يعد الرمان علاجا لانخفاض ضغط الدم، سواء تم تناوله كحبات، أو كعصير.

 

يمكنك شرب عصير الرمان بانتظام، حتى تتخلص من حصوات الكلى، إلا أن هذا العلاج قد يستغرق بعض الوقت، ويحتاج للصبر.

 

يحتوي الرمان على مواد مضادة للأكسدة، تساعد في الحد من إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول، الذي يزيد من الشعور بالقلق والتوتر، كما أنه يحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

 

تناول الرمان في الشتاء بانتظام يساعد على محاربة مختلف الفيروسات، إلى جانب أنه يساعد الجسم في محاربة الخلايا السرطانية، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.

 

شرب كوب من عصير الرمان في الصيف كل يوم يبقي على الجسم باردا مع حرارة الصيف، فهو يعمل على تخفيض حرارة الجسم بشكل طبيعي.

 

 

 

 

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية