رئيس التحرير
عصام كامل

"أزهر الإسكندرية": لا شكاوى بامتحانات الشهادة الابتدائية

الشيخ مصطفى أبو زيد
الشيخ مصطفى أبو زيد

أكد الشيخ مصطفى أبو زيد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، عدم وجود أية شكاوى من امتحانات الرياضيات والتربية والفنية للشهادة الابتدائية، وكذلك مادتا أصول الدين والدراسات الإجتماعية للمرحلة الإعدادية.

جاء ذلك خلال متابعته لامتحانات الصفين بالمعاهد المختلفة التابعة للإدارة، حيث اطمأن من انتظام أعمال الامتحانات وتطبيق التعليمات الخاصة بتنظيمها وتأمين اللجان، ومنع دخول الهواتف المحمولة مع الطلاب أو أي من المشاركين في أعمال الامتحانات، ومناقشة الطلاب حول مستوى أسئلة الامتحان ومطابقتها للمنهج المقرر.

وشدد أبو زيد على ضرورة توفير كافة الوسائل لتهيئة الجو النفسي الملائم الذي يضمن أداء الطلاب للامتحانات في جو من الهدوء يساعدهم على التركيز والإجابة على الأسئلة، والقضاء على أي وسيلة للغش، والتشديد على ضرورة التواصل مع غرفة متابعة الامتحانات بديوان عام المنطقة؛ لسرعة تذليل العقبات وحل المشكلات الطارئة، وضرورة الالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية.

محافظ الجيزة يطلب منع مصادر الضوضاء بمحيط المدارس

وأدى طلاب الشهادة الابتدائية امتحانهم في مادتي: الرياضيات، والتربية الفنية، كما أدى طلاب الشهادة الإعدادية في مادتي: أصول الدين " ورقة ثانية "التوحيد والسيرة  والدراسات الاجتماعية.

الجريدة الرسمية