رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المصرى للدراسات الاقتصادية يناقش "الصين 40 عاما من التحول الاقتصادى".. الأربعاء

المصرى للدراسات الاقتصادية
المصرى للدراسات الاقتصادية

يعقد المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، الأربعاء المقبل، ندوة ضمن سلسلة محاضراته المتميزة بعنوان: "الصين: أربعون عاما من التحول الاقتصادى"، بمقر المركز. ويحاضر في الندوة الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية سابقا، حيث يتحدث فيها عن التجربة الصينية من واقع زيارته مؤخرا للصين والتي امتدت ثلاثة أشهر قام خلالها بتدريس قانون الأعمال المقارن في جامعة بكين مما أتاح له التعامل المباشر مع الطلاب والأساتذة والمجتمع، والتعرف بشكل ملموس على بعض جوانب التجربة الصينية و حققت الصين طفرات تدعو للانبهار في مجالات الصناعة والتشييد والتكنولوجيا والبنية التحتية.

إلا أن النمو الصينى الذى أبهر العالم لم يتحقق من فراغ، وإنما ارتبط بسياسات للنهوض بالتعلم والصحة والتدريب المهنى، وإتاحة الفرصة لنمو القطاع الخاص، وهو ما نتج عنه هذه التجربة الفريدة من نوعها.

 

لجنة الضرائب تعقد اجتماعها الشهري ويعقب على الندوة كل من أنور الهوارى، الكاتب الصحفى بجريدة الأهرام، والوزير المفوض هان بينج، المستشار الاقتصادى والتجارى بسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة؛ والدكتور محمد هلال، عضو مجلس الأعمال المصرى الصينى، وتترأسها الدكتورة عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز.

Advertisements
الجريدة الرسمية