الجمعة 21 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل انضمام أمين الحزب الوطنى المنحل إلى "الحركة الوطنية"

محمد رجب
محمد رجب

عاصر العديد من التجارب السياسية منذ عبد الناصر والسادات وحسني مبارك، وكان آخر أمناء الحزب الوطنى المنحل فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك.. هو الدكتور محمد رجب أستاذ العلوم السياسية، ولم يتوقف عن العمل السياسى فى العصر الحالى، وظهر فى حزب الحركة الوطنية الذى أسسه رئيس الوزراء الأسبق الفريق أحمد شفيق، ويعمل مستشارا سياسيا لحزب الحركة الوطنية فى ظل عهد رئيس الحزب الحالى اللواء رؤف السيد على.



 

وقال الدكتور محمد رجب المستشار السياسي لحزب الحركة الوطنية المصرية، إن العديد من القضايا التي يناقشها الحزب تعتبر من القضايا الحيوية التى تهم المواطن المصري، وأن العمل الحزبي يتم بشكل طوعي وبإرادة حرة للجميع، مضيفا "أرى أن الحركة الوطنية يضم كوادر سياسية مؤثرة في مصر عن غيره من الأحزاب".

 

اقرأ ايضا: 

زعيم أغلبية «الشورى» السابق يكشف حقيقة صراع نجل مبارك ويوسف والي

 

وأوضح رجب أن البيروقراطية والتعقيدات تهد الأحزاب وتنبع من جهود أعضائها، ولابد من مزيد من الحرية الإدارية كي يستطيع أعضاء الأحزاب تحقيق أدوارهم، مؤكدا أن المركز الرئيسي دوره أن يضع المعايير ويوزع الأدوار على أعضاء الأمانات ويتبع الشروط التي يجب أن تتوفر في أعضاء الأمانات ولذلك متابعة تنفيذ مهامهم.

 

وأشار إلى ضرورة وضع ورقة حمل للحد من تضيع الوقت والعمل على تغير ثقافة إهدار الوقت التي أصبحت شائعة على مستوي المجتمع المصري.

 

وأشار محمد رجب إلي أنه لابد أن يكون هناك هدف دائم يتم وضعه في معايير ويتم مناقشته والعمل على تنفيذه، لأن الحزب أسرة وليس إدارة او وظيفة وهناك فرق بين عضوية ورقية وعضوية حقيقية.

 

وقال :”لابد أن نعرف الحجم الحقيقى للعضوية والتواجد الميداني على أرض الواقع، ولذلك توجد عناصر مؤثرة على مستوى الجمهورية يثق الحزب فى قدراتها الحقيقية”، واضاف:”نحن في صراع مع الزمن.. لابد أن نتفوق فيه خاصة وأنه تحدِ مستمر وسريع متابعة تنفيذ ما تم التخطيط اليه يعتبر سر نجاح التنفيذ، وأن حزب الحركة الوطنية من أكثر الأحزاب فعالية وتأثير فى المجتمع المصري”.

Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061